الكاب: اعلنت وزيرة الدفاع في جنوب افريقيا ليندوي سيزولو الاحد ان الرئيس السابق نلسون مانديلا الذي نقل الى المستشفى لاصابته بالام حادة في البطن خضع لتنظير وquot;هو في صحة جيدةquot;.

والتنظير الذي يجرى عموما تحت التخدير العام يسمح برؤية وضع الامعاء بشكل مباشر. وقالت وزيرة الدفاع التي تعتبر اجهزتها مسؤولة عن صحة الرؤساء السابقين quot;انها عملية تنظير لتشخيص (ما الم به). اي تفحص جزء معين لتشخيص المشكلةquot;.

واضافت quot;انه في صحة جيدة وينهض من التخدير. وهو في وضع جيد قياسا الى سنهquot;، مؤكدة quot;انه لم يصب مطلقا باي مرض خطيرquot;. لكنها لم توضح متى سيخرج مانديلا من المستشفى التي ادخل اليها السبت. واضافت في محاولة لطمأنة مواطنيها quot;لو ان القرار يعود لنا لكان عاد الى منزله الان لانه في صحة جيدة جداquot;.

وكان الرئيس جاكوب زوما قال السبت ان بطل مكافحة الفصل العنصري سيخرج من المستشفى الاحد او الاثنين. وقال الرئيس جاكوب زوما في بيان quot;ماديبا بخير وهو واع تماما. نحن سعداء لانه ليس في خطر. انه يتلقى العناية الجيدة ويفترض ان يخرج من المستشفى غدا او الاثنينquot;، داعيا مانديلا بالاسم الذي يحب ان يناديه به الكثير من مواطنيه.