دبي: دعا زعيم تنظيم القاعدة ايمن الظواهري الباكستانيين الى الثورة ضد الحكومة والجيش الباكستانيين وذلك في شريط تم بثه على الانترنت الجمعة، بحسب ما افاد مراقبون اميركيون.

وفي كلمة مدتها عشر دقائق بثتها منتديات جهادية على الانترنت، قال الظواهري ان السلطات الباكستانية لا تمثل سوى المصالح الاميركية، طبقا لبيان اصدره موقع مجموعة سايت.

واضاف الظواهري ان الجيش الباكستاني quot;المخادعquot; والحكومة الباكستانية quot;التي تتلقى الرشاوىquot; قد quot;بددا ثروةquot; الباكستانيين.

وتابع ان الحكومة والجيش دمرا الاقتصاد الباكستاني، داعيا الباكستانيين الى الاقتداء بشعوب تونس ومصر وليبيا واليمن وسوريا التي تمردت على حكامها quot;وقدمت التضحياتquot; لتحقيق النصر، بحسب الفيديو.

وهدد الظواهري انه اذا لم يتم تلبية مطالب القاعدة، فانها لن تفرج عن خبير التنمية الاميركي المسن الذي تم اعتقاله في باكستان في اب/اغسطس الماضي.

وقال ان التنظيم اعتقل quot;الاميركي اليهودي وارن واينشتاينquot; ولن يعيده الى عائلته الا بعد تلبية طلبات القاعدة التي تشمل الافراج عن العالمة الباكستانية عافية صديقي والشيخ عمر عبد الرحمن المعتقلين في الولايات المتحدة، واسرة اسامة بن لادن وكل شخص معتقل لاتهامه بالارتباط بالقاعدة وطالبان.

وكان الظواهري قد تسلم زعامة القاعدة بعد مقتل اسامة بن لادن في ايار/مايو 2011 في غارة شنتها القوات الاميركية الخاصة في باكستان.

وهذا الشريط هو الاحدث في سلسلة الاشرطة التي سعى فيها زعيم القاعدة الى استغلال الربيع العربي.

ويغيب تنظيم القاعدة عن التظاهرات الشعبية التي اجتاحت العالم العربي العام الماضي والتي ادت الى الاطاحة برؤساء كل من مصر وليبيا وتونس.