خار (باكستان):قتل خمسة اشخاص الاربعاء في شمال غرب باكستان اثر تفجير قنبلة اثناء اجتماع لاعيان قبليين معادين لحركة طالبان المتحالفة مع تنظيم القاعدة والمسؤولة عن سلسلة هجمات دامية كما اعلنت السلطات.
وكان الزعماء والاعيان القبليون يجتمعون في قرية غاتشينا باقليم باجور احد معاقل طالبان باكستان وايضا للكوادر والمقاتلين الاجانب في تنظيم القاعدة الذي جعل من هذه المناطق القبلية الحدودية مع افغانستان معقله الرئيسي في العالم منذ اواخر العام 2001.

وقال طارق خان المسؤول في خار كبرى مدن باجور لوكالة فرانس برس ان quot;خمسة اشخاص على الاقل قتلوا في تفجير قنبلة عن بعد اثناء اجتماع للاعيانquot;.
واضاف quot;كان هناك نحو عشرة اشخاص حاضرين (في الاجتماع) واصيب ثلاثة ايضا بجروحquot;، موضحا ان المشاركين يدعمون جهود حكومة اسلام اباد في مكافحة طالبان ويؤكدون انهم كانوا المستهدفين.

واكد مسؤولون اخرون في السلطات المحلية واجهزة الاستخبارات الباكستانية الهجوم والحصيلة لفرانس برس.
وقد قتل حوالى خمسة الاف باكستاني في سائر انحاء البلاد في خلال اربع سنوات في اكثر من 540 هجوما --هجمات انتحارية بمعظمها-- ارتكبت معظمها حركة طالبان ومجموعات اخرى من المتمردين المتحالفين معها.

وكانت حركة طالبان باكستان التي اكدت ولاءها لتنظيم القاعدة، اعلنت في صيف 2007 مع اسامة بن لادن quot;الجهادquot; على اسلام اباد لدعمها واشنطن في quot;حربها على الارهابquot; منذ اواخر 2001.