واشنطن: اقر وزير الدفاع الاميركي ليون بانيتا الثلاثاء بان الولايات المتحدة تشن quot;حرباquot; في باكستان مناقضا بذلك الموقف الرسمي الاميركي الذي لا يقر بقيام الquot;سي آي ايهquot; بعمليات في هذا البلد.
يشار الى ان الادارة الاميركية حرصت دائما على عدم الاعتراف بالضربات الاميركية التي تشنها طائرات بدون طيار تابعة لوكالة الاستخبارات المركزية الاميركية في المناطق القبلية الباكستانية، وذلك لاسباب قانونية وللحفاظ على علاقاتها مع اسلام اباد.

وردا على سؤال اثر خطاب القاه في واشنطن، قال بانيتا ان quot;علاقات الولايات المتحدة مع باكستان معقدة. هناك اسباب عدة لهذا التعقيد: نشن حربا في بلادهمquot;.
والاسبوع الماضي ايضا تحدث الوزير عن امور سرية خلال زيارته لمقر تابع للحلف الاطلسي في نابولي بايطاليا.

وقال لبعض العسكريين quot;بعد انتقالي الى البنتاغون اصبح لدي بالتأكيد الكثير من الاسلحة تحت تصرفي واكثر مما كان لدي عندما كنت في وكالة الاستخبارات المركزية... ولكن الطائرات بدون طيار ليست سيئةquot; وذلك في اشارة الى استعمال هذه الطائرات من جانب السي آي ايه.
ومنذ مطلع العام، شنت وكالة الاستخبارات المركزية الاميركية ما لا يقل عن 60 ضربة بواسطة طائرات بدون طيار في المناطق القبلية، بحسب احصاء اجراه مركز ابحاث مقره في واشنطن.