لاهور: قالت الشرطة الباكستانية السبت انها عثرت في مدينة لاهور شرقي باكستان على جثة صحافي يعمل مع موقع انباء على الانترنت مقره في لندن.

وقال المسؤول الشرطي عبد الرزاق تشيما لفرانس برس ان فيصل قرشي (28 عاما) كان يعمل مع موقع لندن بوست على الانترنت وقد قتل في وقت مبكر الجمعة.

وقال تشيما quot;وجد الصحافي مذبوحا ومطعوناquot; مضيفا ان قرشي كان عازبا ويعيش بمفرده في منزل الاسرة حيث عثر على جثته، ولم تلق الشرطة القبض على احد، حيث قالت ان quot;الدافع مجهولquot;.

وقال شرطي اخر انه لم يتم العثور على جهاز الكمبيوتر المحمول الخاص به وكذلك هاتفه المحمول، مضيفا ان قرشي كان يعمل ايضا مع شركة انترنت في لاهور.

وقال احد اشقائه ويدعى زاهد احمد للشرطة ان قرشي quot;تلقى تهديداتquot; من مجهولين بسبب تقارير اوردها موقعه.

وقال احمد quot;كان ضحية عملية قتل مستهدفة، فقد قتل بسبب التقارير التي اوردها للصحيفةquot;، دون ان يتحدث عن اي جماعة او جهة.

ويراجع التقارير على الانترنت في لندن شقيقه شاهد قرشي المتواجد في لندن.

وكان صحافي باكستاني اخر يدعى سليم شاهزاد وجد مقتولا في 31 ايار/مايو خارج العاصمة في جريمة يعتقد انها تتعلق بتغطيته لصلات بين مسؤولين من البحرية الباكستانية والقاعدة.

وفي ذلك الحين قالت منظمة صحافيين بلا حدود ان 16 صحافيا قتلوا منذ مطلع 2010 في باكستان التي احتلت المرتبة ال151 بين 178 بلدا صنفتها ضمن مؤشر الحريات الصحافية في العالم.