بدأت فعاليات التمرين المشترك بين القوات السعودية الملكية البرية والجيش الباكستاني quot;الصمصام 4quot; في منطقة جلهم.


اسلام أباد:استقبل الرئيس آصف علي زرداري رئيس جمهورية باكستان الإسلامية بالقصر الرئاسي في إسلام أباد اليوم الفريق الركن خالد بن بندر بن عبدالعزيز قائد القوات البرية الملكية السعودية والوفد المرافق له.

ورعى الفريق الركن خالد بن بندر بن عبدالعزيز قائد القوات البرية الملكية السعودية اليوم فعاليات التمرين المشترك بين القوات السعودية الملكية البرية والجيش الباكستاني quot;الصمصام 4quot; في منطقة جلهم بحضور قائد الجيش الباكستاني الفريق الركن أول إشفاق برويز كياني وعدد من كبار الضباط من القوات البرية والجيش الباكستاني.

إثر ذلك بدأت فعاليات التمرين للجانبين حيث استعرض المقدم سعيد قحيص القحطاني والميجر أصغر من الجانب الباكستاني خطة اقتحام المواقع الجبلية وتطهيرها من الإرهابيين بمشاركة الضباط والأفراد في هذا التمرين من خلال الكتائب المشاركة حيث ساندتهم في اقتحام وتطهير هذه المواقع طائرات F7 والطائرات العمودية الكوبرا بواسطة إنزال عمودي للضباط والأفراد في المواقع.

وأوضح قائد القوات البرية الملكية السعودية في تصريح لوسائل الإعلام بعد فعاليات التمرين أن مثل هذه التمارين تعكس مدى ما وصلت إليه القوات البرية وهذا التمرين غير عادي وغير تقليدي يكسب القوات مهارات عالية في محاربتها للإرهاب.

وأضاف: quot;في مجالات التدريب والتأهيل للقوات العسكرية بين المملكة وباكستان بدأت من المستويات الدنيا والآن في المرحلة الرابعة والخامسة وكانت البداية من تدريب السرايا ثم الكتائب وان شاء الله في المستقبل القريب على مستوى الألويةquot;.

وقال: quot;إن المملكة تسعى إلى أن تواكب قواتها في العلوم العسكرية كل جديد في العالم وتطبقه باحترافية عالية ، مضيفاً أن الجندي السعودي حقق نجاحات عدة على أرض الواقع وأبلى بلاء حسنا في الذود عن الوطنquot;.