قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

حث المشاركون في أعمال الندوة الأولى لـ quot;المواقع الدعوية السعودية الإلكترونيةquot; المؤهلين من طلاب العلم وأهل الاختصاص على القيام بالدعوة إلى الله والإفتاء من خلال quot;الإنترنتquot;.


الرياض: حث المشاركون في أعمال الندوة الأولى لـ quot;المواقع الدعوية السعودية الإلكترونيةquot; المؤهلين من طلاب العلم وأهل الاختصاص على القيام بالدعوة إلى الله والإفتاء من خلال quot;الإنترنتquot; وفقا للضوابط الصادرة في هذا الشأن مشددين على وجوب العمل على تفعيل استخدام برامج الإنترنت ووسائل الاتصالات الإلكترونية المختلفة في عقد الاجتماعات وتنظيم الدروس والمحاضرات والدورات والتعليم عن بعد.

كما حث المشاركون على استثمار العمل التطوعي في مجال الدعوة إلى الله وتنظيمه تحت إشراف جهات موثوقة, والإفادة من تلك الطاقات المعطلة من المئات من الشباب من الجنسين في ذلك.
وطالب المشاركون في الندوة بإنشاء رابطة للمواقع الدعوية على quot;الإنترنتquot; تتولى التنسيق بين المواقع، وتقديم المشورة للدعاة الراغبين في دخول ميدان الدعوة الإلكترونية، وتتولى وزارة الشؤون الإسلامية إدارة هذه الرابطة والإنفاق عليها لضمان نجاحها واستمرار أدائها ، وإصدار نشرة إلكترونية دورية تعنى بشؤون وسائل الدعوة إلى الله عبر الإنترنت وإتاحتها للمتصفحين عبر الإنترنت من خلال موقع الوزارة وغيره ، بحيث تتابع هذه النشرة الجديد في وسائل الدعوة عبر الانترنت.

جاء ذلك في الجلسة الختامية للندوة التي عقدت اليوم بحضور وزير الشؤون الإسلامية والأوقاف والدعوة والإرشاد رئيس مجلس الدعوة والإرشاد الشيخ صالح بن عبدالعزيز آل الشيخ في قاعة مكارم بفندق ماريوت بالرياض.