كشف مدير عام حرس الحدود السعودي الفريق الركن زميم بن جويبر السواط عن مشروع منظومة أمنية وإلكترونية متكاملة لحماية الحدود الشمالية.

الرياض: كشف مدير عام حرس الحدود السعودي الفريق الركن زميم بن جويبر السواط عن مشروع منظومة أمنية وإلكترونية متكاملة لحماية الحدود الشمالية من المتوقع الإعلان عنه خلال الأشهر القريبة القادمة.

وقال في تصريح له عقب حفل تخريج 497 فرداً لمنسوبي المديرية العامة لمكافحة المخدرات اليوم بالرياض, إن العمل الأمني يأتي وفق منظومة واحدة متكاملة تهدف إلى حماية الوطن وحفظ المجتمع في كل ما يمس أمنه واستقراره, مشيراً إلى أن دورة الفرد الأساسي لمنسوبي المديرية العامة لمكافحة المخدرات ترسخ التعاون الأمني بين الجهازين في مختلف المجالات، في مقدمتها التعاون في مجال مكافحة تهريب المخدرات وتبادل المعلومات عن مهربيها ومروجيها.

وأوضح أن المشروع يتضمن أنظمة للمراقبة والسيطرة ورادارات وكاميرات حرارية وأنظمة الاتصالات المتكاملة، تدار بواسطة غرف القيادة والسيطرة, كما يعمل مشروع التطوير وفق إستراتيجية متكاملة لتدريب جميع منسوبي حرس الحدود بالمنطقة لاستخدام التقنيات الإلكترونية والعملياتية الجديدة.