قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

أدانت السعودية اليوم الاثنين استمرار السلطات الإسرائيلية في انتهاك الحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني واستمرارها في الاستحواذ على المزيد من الأراضي.

العاهل السعودي خلال الجلسة


الرياض: أدان مجلس الوزراء السعودي اليوم الاثنين استمرار السلطات الإسرائيلية في انتهاك الحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني واستمرارها في الاستحواذ على المزيد من الأراضي الفلسطينية، ومن ذلك بناء ألف ومائة وحدة استيطانية في مستوطنة quot;جيلوquot; بالقدس الشرقية.

وأكد المجلس خلال جلسة عقدها اليوم برئاسة العاهل السعودي الملك عبدالله بن عبدالعزيز أن هذه الممارسات وغيرها تجسد غياب النوايا الحسنة لدى الحكومة الإسرائيلية وإمعانها في تشريد الشعب الفلسطيني ومصادرة أراضيه وممتلكاته لتقويض احتمالات قيام دولة فلسطينية متصلة وقابلة للحياة.

وأشاد المجلس بتقدم السعودية إلى المرتبة السادسة عشرة على مستوى العالم من المرتبة السادسة والعشرين عام 2010م حسب تقرير التنافسية العالمي الذي يعده وينشره المنتدى الاقتصادي العالمي في جنيف.

وقرر الموافقة على اتفاقية التجارة الحرة بين الدول الأعضاء في مجلس التعاون لدلو الخليج العربية ودول رابطة التجارة الحرة الأوروبية quot;إفتاquot; الموقعة في مدينة quot;همرquot; بالنرويج.