عقدت المحكمة الجزائية المتخصصة في السعودية اليوم السبت جلستها الخامسة لنظر القضية المرفوعة من الادعاء العام على quot;7quot; سبعة متهمين سعوديين بالانتماء لتنظيم القاعدة.


الرياض: عقدت المحكمة الجزائية المتخصصة اليوم السبت جلستها الخامسة لنظر القضية المرفوعة من الادعاء العام على quot;7quot; سبعة متهمين سعوديين.

وأوضح المتحدث الرسمي لوزارة العدل السعودية الدكتور عبدالله السعدان أن المدعي العام وجه إليهم في الجلسة الأولى التي عقدت بتاريخ 22/8/1432هـ تهما تشمل قيامهم بتكوين خلية إرهابية لتنفيذ أهداف ومخططات تنظيم القاعدة إضافة إلى التنسيق مع عناصر خارجية لإمدادهم بالرجال والأسلحة واجتماع الأول والثالث مع أحد هذه العناصر للتخطيط والإعداد لهذه العمليات، وإنشاء معسكر للتدريب على الأسلحة والقنابل.

واستمعت المحكمة في الجلسة الخامسة التي حضرها مراسلو وسائل الإعلام إلى دفاع المتهمين quot;الأول والثالث والخامس والسابعquot; عن التهم الموجهة إلى كل منهم حيث قدم محامي المتهمين الأول والثالث والخامس طلباً للقاضي بالإطلاع على لائحة الدعوى الموجهه لموكليه واعترافاتهم مع تمكينه بالاجتماع معهم لتقديم الرد للمحكمة على اتهامات الإدعاء العام واعطته المحكمة مهلة شهر من تاريخه للرد ، كما قدم المتهم السابع إجابته شفاهة الى القاضي.