قال سفير السعودية بالقاهرة أحمد عبد العزيز قطان إنه سيقوم صباح بعد غد السبت بالتقدم ببلاغ للمستشار الدكتور عبد المجيد محمود النائب العام ضد محمد عادل أحد أعضاء حركة شباب 6 إبريل.


الرياض: قال سفير السعودية بالقاهرة أحمد عبد العزيز قطان إنه سيقوم صباح بعد غد السبت بالتقدم ببلاغ للمستشار الدكتور عبد المجيد محمود النائب العام ضد محمد عادل أحد أعضاء حركة شباب 6 إبريل طالباً التحقيق فيما صدر عنه من اتهامات صريحة ومباشرة ضد حكومة السعودية، من أنها تقف وراء تمويل جماعات التخريب التي تعمل ضد الثورة في مصر.

السفير القطان

وأضاف مستشار السفارة السعودية بالقاهرة محمد سامى جمال الدين، في بيان صادر عنها اليوم quot;نظراً لأن هذه الاتهامات عارية تماماً من الصحة شكلاً ومضموناً، مما يعد ما صدر عن المذكور سباً وقذفاً في حق حكومة المملكة العربية السعودية، بالإضافة إلى الإساءة البالغة للعلاقات بين الشعبين، في ظل هذه المرحلة الدقيقة والحرجة التي تمر بها مصر والثورة، ونظراً لأن هذه الادعاءات الكاذبة صدرت على قناة المحور على الهواء مباشرة، وبذلك تكون توافرت فيها صفة العلانيةquot;، سنتقدم بالبلاغ.

وأوضح مستشار السفارة السعودية أن السفير أحمد قطان قد أوصى بعدم توجيه أي اتهام مباشر لقناة المحور، بعد أن بادرت بإرسال خطاب اعتذار للسفير وللسفارة السعودية في حينه، وأوردت به أن ما صدر عن المدعو محمد عادل رأيه الشخصي ولا يمثل رأي قناة المحور, حسب ما جاء بصحيفة اليوم السابع.

وأكد السفير السعودي مدى حرص حكومة وشعب المملكة العربية السعودية على quot;العلاقة الأبديةquot; بين مصر والسعودية حكومة وشعباً، وأنه بهذا البلاغ يبعث برسالة لكل من تسول له نفسه الإساءة لشعب وحكومة المملكة، مبينا أنها ليست هذه العلاقة محل مزايدة من أحد.

وأضاف جمال الدين: quot;يكفي أن السفير السعودي ألغى إجازته في عيد الفطر المبارك للسهر على عودة المعتمرين المصريين بعد انتهاء عمرة رمضان، دون أن ينتظر كلمة شكر؛ لأن هذا هو واجبه بحكم عروبته قبل منصبهquot;.