قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

رعى وزير الشؤون الاجتماعية رئيس مجلس إدارة الصندوق الخيري الدكتور يوسف بن أحمد العثيمين اليوم الأربعاءتوقيع عقود عمل الصندوق الخيري الاجتماعي لـ quot;200quot; متدرب.


الرياض: رعى وزير الشؤون الاجتماعية رئيس مجلس إدارة الصندوق الخيري الدكتور يوسف بن أحمد العثيمين اليوم الأربعاءتوقيع عقود عمل الصندوق الخيري الاجتماعي لـ quot;200quot; متدرب في محافظة جدة بالشراكة مع مجموعة فواز الحكير للعمل في قطاع التجزئة بالشراكة مع مجموعة فواز الحكير للعمل في قطاع التجزئة بفندق الموفنبيك بجدة، وتدشين سلسلة دورات مهارات البيع والتسويق الاحترافي التي تعنى بتدريب الشباب قبل انخراطهم في العمل.

وأضاف أن برنامج التدريب المنتهي بالتوظيف يعمل على تأهيل المستفيدين والمستفيدات لمواجهة تحديات سوق العمل ، مشدداً على أن الصندوق لديه بعض الاشتراطات التي يعمل على تحقيقها لدى بعض جهات التوظيف حيث يتم اشتراط رواتب لا تقل بحدها الأدنى عن ثلاثة آلاف ريال للموظف أو الموظفة الملتحقين بجهة التوظيف بعد اجتيازه الدورة التدريبية إضافة لتسجيلهم في التأمينات الاجتماعية وتوفير التأمين الطبي بقدر الإمكان مع الحرص على منح كافة المنخرطين في الوظائف ميزات وظيفية وحوافز وعلاوات مالية سنوية إضافة لمطابقة جميع العقود لنظام العمل والعمال.

وبين فرحات أن المستفيدين من خدمات الصندوق هم أبناء مستفيدي الجمعيات الخيرية والضمان الاجتماعي ولجنة رعاية السجناء والمفرج عنهم وذويهم والأيتام وأبناء الأرامل والمطلقات والمعلقات راجيا أن يسهم البرنامج في تخفيض معدلات البطالة ومساعدة المستفيد بالاعتماد على نفسه وسد احتياج العمل من الكفاءات المؤهلة والمدربة.

يذكر أن الصندوق عقد جملة من الاتفاقيات شملت 90 اتفاقية تدريب منتهي بالتوظيف ولطالبي العمل خلال عامي 2010م و2011م حيث استفاد منها 10481 متدرباً ومتدربة بتكلفة بلغت 160 مليون ريال.