واشنطن:اعلن مسؤول اميركي الاربعاء ان اجهزة الاستخبارات الاميركية تعكف على تحليل مضمون مفكرة خاصة بزعيم تنظيم القاعدة اسامة بن لادن عثر عليها الجنود الاميركيون الذين قتلوه في مخبئه في باكستان وتتضمن ملاحظات بخط يده عن مشاريع هجمات.
وقال المسؤول لوكالة فرانس برس طالبا عدم الكشف عن هويته انه من بين الوثائق والمواد التي ضبطت خلال العملية التي شنتها قوة كوماندوس اميركية وقتلت خلالها زعيم القاعدة في 2 ايار/مايو في باكستان هناك quot;مفكرة كان بن لادن يكتب عليها افكاره المتعلقة بشن عملياتquot;.

واوضح المصدر ان هذه المفكرة لا تتضمن اي تفصيل عن الحياة الشخصية لبن لادن او اي وصف لاحاسيسه، بل هي كناية عن دفتر ملاحظات كان زعيم تنظيم القاعدة quot;يدون فيه بعض الافكاquot;.
وقال المسؤول ان المفكرة quot;لا تتضمن شيئا عن الاماكن التي ذهب اليها او ما كان يفعلهquot;، مشددا على ان اهمية هذه الوثيقة لا تذكر تقريبا بالمقارنة مع الكم الهائل من البيانات الرقمية التي وجدت في اجهزة الكومبيوتر والاقراص الصلبة واقراص الquot;دي في ديquot; وبطاقات الذاكرة وباقي التسجيلات التي تم ضبطها خلال الغارة.

وتابع المصدر quot;هذه ليست مفكرة شخصية. انها غرض من بين مجموعة اغراضquot; ضبطت في مقر الاقامة السري لزعيم القاعدة في ابوت اباد.
وكان توم دونيلون مستشار الرئيس باراك اوباما لشؤون الامن القومي اعلن الاحد ان البيانات والوثائق التي ضبطت خلال الهجوم على مخبأ اسامة بن لادن تعادل من حيث حجمها ما تحتويه quot;مكتبة تابعة لجامعة صغيرةquot;.