دبي: ندد موقع الكتروني للاسلاميين الجهاديين الثلاثاء بشريط فيديو بثته واشنطن لزعيم القاعدة اسامة بن لادن الذي بدا عجوزا وهو يشاهد التلفزيون ولحيته غزاها الشيب. وذكر موقع quot;شموخ الاسلامquot; الذي يبث عادة تسجيلات للقاعدة ان اللقطات الاميركية quot;كاذبةquot;.

وعرض الموقع شريط فيديو quot;للرد على شريط بثته وسائل الاعلام العربية والاجنبية اسامة بن لادن رحمه الله وهو يشاهد نفسهquot;. ويكشف التسجيل الفروق بين ما ظهر من جانب وجه بن لادن في الشريط، مع صور اخرى له بثها الموقع.

واكد الموقع ان quot;الجهاد ماض الى يوم القيامة. تقبل الله شيخنا وحبيبنا واميرنا ومربينا وامامنا وقدوتناquot;. وقد عرضت اشرطة الفيديو الصامتة التي صادرتها القوة الخاصة الاميركية من منزل بن لادن في ابوت اباد خلال مؤتمر صحافي في واشنطن.

ويظهر بن لادن في احد تسجيلات الفيديو لم يحدد تاريخه وقد غطى الشيب لحيته ويعتمر قبعة سوداء ملتحفا بغطاء بني اللون وهو يشاهد قنوات فضائية. وجلس على الارض وبدا وهو يتنقل بين عدة قنوات فضائية ويتوقف خصوصا عند تلك التي تبث صورا عنه.

وفي شريط آخر يبدو انه صور بين التاسع من تشرين الاول/اكتوبر والخامس من تشرين الثاني/نوفمبر 2010 حسب المسؤولين الاميركيين، يظهر بن لادن وهو يتوجه الى الكاميرا كما كان يفعل في رسائله المتلفزة. وفي هذا الشريط بدا بن لادن وقد صبغ لحيته باللون الاسود.