واشنطناكد البيت الابيض الاثنين رفضه quot;الاعتذارquot; عن الهجوم الذي شنته فرقة كوماندوس اميركية على منزل بن لادن في باكستان لقتله، وهو ما اعتبرته حكومة اسلام اباد تصرفا quot;احادياquot; من قبل واشنطن. وقال المتحدث باسم البيت الابيض جاي كارني إن الولايات المتحدة ترى أن علاقتها مع باكستان quot;معقدةquot; لكنها quot;مهمةquot; مضيفًا quot;لكننا لا نعتذر عن الاجراءات التي اتخذها الرئيسquot; اوباما، اي ارسال فرقة كوماندوس للهجوم على مخبأ بن لادن.

وكان رئيس الوزراء الباكستاني يوسف رضا جيلاني إنتقد quot;الاحاديةquot; التي ابدتها واشنطن بشن الهجوم على المنزل الذي كان يختبىء فيه زعيم القاعدة في ابوت اباد (شمال باكستان).

بدوره،اكد الجيش الباكستاني اليوم ان نقص المعلومات الاستخباراتية وشح التقنية الحديثة لنقل المعلومات في جهاز الاستخبارات الباكستاني حول مقتل زعيم تنظيم (القاعدة) اسامة بن لادن تسببت في تضليل الرأي العام في البلاد.

وقال قائد القوات البرية في الجيش الباكستاني اللواء اشفاق برويز كاياني في بيان حول مقتل بن لادن في مدينة (بوتاباد ان quot;الرأي العام بالغ في الخوف بسبب عدم وجود رد رسمي كافquot; مشددا على ضرورة تعزيز ثقة الشعب الباكستاني بقادتهم وممثليهم.

ودعا كاياني ان تأخذ الديمقراطية حيز التنفيذ لتطوير توافق في الآراء بين الحكومة والبرلمان بشأن القضايا الأمنية الهامة بما في ذلك الحرب على الارهاب.