دبي: اكد تنظيم القاعدة في بيان نشر اليوم الجمعة على مواقع اسلامية quot;استشهادquot; زعيمه اسامة بن لادن وتوعد بالانتقام لمقتله على يد وحدة اميركية في باكستان الاحد.

وفي بيان يحمل عنوان quot;بيان بشأن ملحمة الاباء واستشهاد الشيخ اسامة بن لادنquot;، قال التنظيم quot;هنيئا لامة الاسلام باستشهاد ابنها البار اسامة بعد حياة حافلة بالجد والجهد والعزيمة والصبر والتحريض والجهاد (...)quot;.

واضاف ان quot;عمر شيخ الجهاد في هذا العصر طوي لتبقى دماؤه وكلماته ومواقفه وخاتمته روحا تسري في اوصال اجيال امتنا الاسلاميةquot;.

واوضح البيان ان quot;دماء الشيخ المجاهد اسامة بن لادن رحمه الله اثقل واغلى عندنا وعند كل مسلم من ان تذهب سدى وستبقى (...) لعنة تطارد الاميركان وعملاءهم وتلاحقهم خارج وداخل البلادquot;.

واعلن تنظيم القاعدة في بيان نشر الجمعة على مواقع اسلامية انه سيقوم quot;قريباquot; ببث تسجيل صوتي لاسامة بن لادن تم تسجيله quot;قبل اسبوع من مقتلهquot;.

وقال التنظيم في البيان quot;ابى الشيخ ان يرحل عن هذه الدنيا قبل ان يشارك امته الإسلامية افراحها بثوراتها التي انتفضت بها في وجه الظلم والظالمين وسجل لها رحمه الله كلمة صوتية قبل مقتله باسبوع واحد ضمنها تهنئة ونصائح وتوجيهات سننشرها قريبا باذن اللهquot;.

واكدت القاعدة ان بن لادن اختتم كلمته بابيات شعر قال فيها

quot;قول الحق للطاغي هو العز هو البشرى

هو الدرب الى الدنيا هو الدرب الى الاخرى

فان شئت فمت عبدا وان شئت فمت حراquot;.

واشنطن تتوخى quot;اقصى درجات اليقظةquot;

من جانبه، اعلن البيت الابيض الجمعة انه يتوخى quot;اقصى درجات اليقظةquot;، اثر تهديد القاعدة بالثأر لاسامة لبن لادن الذي قتلته فرقة كوماندوس اميركية في باكستان الاحد الماضي.

وقال جاي كارني المتحدث باسم الرئيس الاميركي باراك اوباما على متن الطائرة الرئاسية quot;اننا ندرك تماما ان مثل هذه الاعمال يمكن ان ترتكب، ونحن نتوخى اقصى درجات اليقظة بالنسبة الى هذا الاحتمالquot;.

ولفت كارني ايضا الى ان القاعدة اكدت في وقت سابق الجمعة مقتل بن لادن.