اسلام اباد: قالت باكستان اليوم انها تحاول معالجة التعقيدات الاقليمية مضيفة انها تريد ان تنعم افغانستان بالهدوء.

وذكرت المتحدثة باسم الخارجية الباكستانية تسنيم جانيوار في المؤتمر الصحافي الاسبوعي خلال ردها على استفسارات حول الاتفاقات الاستراتيجية التي تربط بين باكستان وافغانستان وبين افغانستان والهند قالت ان quot;باكستان تدرك التعقيدات الاقليمية وتحاول ان تعالجها والاخرون بحاجة لان يقدروا بشكل موضوعي التعقيدات التي تعيشيها المنطقةquot;.

وفي حين شددت المتحدثة الباكستانية على quot;مفهوم ان حماية مصالحنا الوطنية هي قضية اساسية في سياستنا الخارجيةquot; اشارت الى ان quot;باكستان تريد ان تكون الاوضاع في افغانستان هادئة وتريد ضمان انتشار السلام والاستقرار في ربوع افغانتسانquot;.

وفي اشارتها الى الاتفاق الاستراتيجي الموقع قريبا بين افغانستان والهند قالت quot;اننا نواصل النظر في الاتفاق الموقع بين الهند وافغانستان وهو يتضمن عددا من العناصر التي نبحثهاquot; مشيرة الى انه من اجل السلام والاستقرار فان باكستان quot;مستمرة في تعاونهاquot;.

وردا على سؤال عن التعاون في التحقيق الجاري حول مقتل رئيس مجلس السلام الافغاني قالت المتحدثة ان quot;باكستان مستعدة لتقديم المساعدة التي تحتاجها الحكومة في افغانستانquot; مشيرة الى ان quot;هذه المساعدة ستعتمد بشكل اساسي على نوع الادلة الذي تزود بها باكستانquot;.