موسكو: اعلن الرئيس الروسي ديمتري مدفيديف ان روسيا وباكستان تواجهان quot;الخطر نفسهquot; المتمثل بquot;الارهاب الدوليquot;، وذلك خلال استقباله نظيره الباكستاني آصف علي زرداري الخميس.

وصرح مدفيديف quot;نحن مصممون على تنسيق جهودنا على الساحة الدوليةquot;. واضاف quot;من الواضح ان بلدينا يواجهان الخطر نفسه وهو الارهاب الدوليquot;، بحسب وكالات الانباء الروسية.

وتواجه روسيا منذ سنوات تمردا اسلاميا في القوقاز وهي تتهم باستمرار تنظيم القاعدة بتمويله. ونشا هذ التمرد الذي يتهم بالوقوف وراء اعتداءات في موسكو اثر حربي الشيشان بين القوات الروسية وانفصاليين منذ العام 1994.

ولم يتناول مدفيديف او زرداري مقتل بن لادن، في الوقت الذي يقوم به الرئيس الباكستاني بزيارته الاولى الى الخارج منذ مقتل زعيم تنظيم القاعدة بايدي فرقة كوماندوس اميركية بالقرب من اسلام اباد، مما سبب احراجا لموقف الحكومة الباكستانية.

والمحت الولايات المتحدة الى انها تشتبه في ان مسؤولين باكستانيين امنوا الحماية لبن لادن. كما واجه زرداري انتقادات في الداخل لتمكن الاميركيين من تنفيذ عملية دون ان يتم رصدهم.

وكانت روسيا اشادت بالعملية الاميركية واعتبرتها شرعية بالكامل، مع ان واشنطن لم تحصل على موافقة مسبقة من الحكومة الباكستانية.

ولم تتم دعوة ممثلي وسائل الاعلام الاجنبية لتغطية اللقاء بين مدفيديف وزرداري.