واشنطن: إعتبر رئيس الوزراء الباكستاني يوسف رضى جيلاني أن ضربات الطائرات الاميركية بدون طيار التي تستهدف القاعدة وطالبان في بلاده يجب ان توضع تحت اشراف اسلام اباد لمزيد من الفعالية.

وفي مقابلة مع مجلة تايم، قال جيلاني quot;لا يمكن لاي كان ان يربح حربا بدون دعم شعبهquot;. واضاف quot;اقول للناس انها حربي ولكن عندما يكون هناك هجوم من طائرة بدون طيار فهم يسألونني: +اذا، حرب من هذه؟+quot;

واكد ان quot;استراتيجية تتضمن استعمال الطائرات بدون طيار يمكن ان تنجحquot; مضيفا quot;في حال كانت الضربات التي تشنها الطائرات بدون طيار فعالة فيجب ان نضع استراتيجية مشتركة كي نقنع الرأي العام. موقفنا هو انه يجب ان تعود هذه التكنولوجيا لناquot;.

واشار الى انه بامكان وكالة المخابرات المركزية الاميركية ان تواصل هجماتها على باكستان من خلال طائرات بدون طيار ولكن quot;تحت اشرافناquot;.

وكان قتل خمسة quot;متمردين اسلاميينquot; في غارة شنتها الخميس طائرة اميركية بدون طيار في شمال غرب باكستان، كما افاد مسؤولون عسكريون باكستانيون.

وهذا هو الهجوم الثالث من نوعه منذ قيام فرقة كوماندوس من القوات الخاصة بقتل اسامة بن لادن قبل عشرة ايام في مجمع سكاني على بعد ساعتين شمال اسلام اباد، وفي وقت تتدهور فيه العلاقات بين الولايات المتحدة وباكستان حليفتها في quot;الحرب على الارهابquot; منذ اواخر العام 2001.

وتطالب باكستان التي تعتبر رسميا حليفة الولايات المتحدة في الحرب ضد الارهاب، منذ زمن طويل واشنطن بتزويدها بطائرات بدون طيار.