قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

واشنطن: أكد البيت الابيض الاربعاء انه يعمل بشكل quot;وثيقquot; مع السناتور الاميركي جون كيري المتوقع وصوله الى باكستان الاسبوع المقبل في محاولة لتهدئة التوترات بين واشنطن واسلام اباد اثر العملية التي اودت بحياة زعيم تنظيم القاعدة اسامة بن لادن.

واعلن جاي كارني المتحدث باسم الرئيس باراك اوباما في تصريحه الصحافي اليومي quot;بالتاكيد، نعمل بشكل وثيق مع السناتور كيريquot;.

واضاف كارني quot;لكن بصفته رئيسا للجنة الشؤون الخارجية في مجلس الشيوخ، فهو ايضا مستقل عنا. وندعم الزيارة التي سيقوم بهاquot;.

واعلن كيري الثلاثاء انه سيتوجه الى باكستان الاسبوع المقبل. وهو اول مسؤول اميركي كبير يعلن زيارة الى باكستان منذ العملية التي شنها كوماندوس اميركي لقتل بن لادن في الثاني من ايار/مايو.

والثلاثاء قال كيري الذي قد تفتح زيارته الباب امام زيارة محتملة لوزيرة الخارجية هيلاري كلينتون quot;ان عددا من الاشخاص راى ان اقامة حوار بشان مرحلة ما بعد (عملية بن لادن) وحول الطريقة للعودة الى الطريق الصحيح امر جيدquot;.

من جهته، تطرق الرئيس اوباما في نهاية 2010 الى القيام بزيارة باكستان، لكن اي مصدر في البيت الابيض لم يتحدث عن الموضوع منذ عملية الكوماندوس الاميركية ضد بن لادن في ابوت اباد شمال اسلام اباد.