واغادوغو: اعلنت رئاسة بوركينا فاسو ان وفدا من المجموعة التي استولت على السلطة في مالي في 22 آذار/مارس وصل ليل الجمعة السبت الى واغادودو للقاء الرئيس بليز كومباوري الوسيط في ازمة مالي.

وقال ناطق باسم المجموعة ان الوفد مؤلف من ثلاثة عسكريين ويقوده الكولونيل موسى كوليبالي ويضم ايضا الكابتن اداما ديارا واللفتنانت امادو كوناري.

وهي المرة الاولى التي يتوجه فيها وفد من المجلس الوطني لتصحيح الديموقراطية واعادة الدولة للقاء كومباوري الذي عينته المجموعة الاقتصادية لدول غرب افريقيا وسيطا في ازمة مالي.

وقال مسؤول امني كبير في الرئاسة لوكالة فرانس برس quot;حاليا لا مناقشات معهم. ننتظر ردود فعلهم على قرارات المجموعةquot; التي تضم 15 دولة.

وهدد قادة دول غرب افريقيا الانقلابيين بفرض حظر quot;دبلوماسي وماليquot; على البلاد ما لم يعودوا الى النظام الدستوري بحلول الاثنين.

وكان المتمردون الطوارق سيطروا الجمعة على مدينة كيدال الاستراتيجية شمال شرق مالي مما حمل الانقلابين على طلب مساعدة quot;خارجيةquot; لمواجهة تقدمهم.

وبعد معارك استمرت 48 ساعة، سيطرت حركة انصار الدين بدعم من عناصر من الحركة الوطنية لتحرير ازواد (طوارق) على كيدال (الف كلم شمال شرق باماكو).