الدوحة:تودع عائلات الضحايا الذين قضوا نحبهم في حريق مركز فيلاجيو التجاري في الدوحة، ابناءها اليوم الثلاثاء في جنازتين جماعيتين للمسلمين والمسيحيين فيما سيتم تسفير قسم من الضحايا الى بلدانهم، بحسبما افاد مصدر رسمي.

وكشف النقيب مبارك البوعينين رئيس القسم الاعلامي في وزارة الداخلية لوكالة فرانس برس عن تفاصيل جنسيات ضحايا الحريق الذي اسفر عن مقتل 13 طفلا واربع مدرسات حوصروا في حضانة للاطفال داخل المول اضافة الى مقتل اثنين من عناصر الدفاع المدني.

وذكر البوعينين ان الضحايا هم quot;طفلة اميركية واحدة من اصل عربي وثلاثة اطفال توائم من نيوزيلاندا وطفلة من كندا، وطفل وطفلة من مصر، وطفل ومدرسة من جنوب افريقيا، وثلاث فيليبينيات هن مدرستان ومحاسبة، واربعة اطفال اسبان وطفل صيني اضافة الى عنصر مغربي من الدفاع المدني وآخر ايرانيquot;.

ويحمل الطفل المصري الجنسية الفرنسية ايضا.

وستقام جنازة جماعية للضحايا المسلمين في مقبرة ابوهامور في الدوحة، وذكر البوعينين ان quot;اربعة او خمسة من الضحايا المسلمين طلب اهلهم دفنهم في قطرquot; مشيرا الى ان جثة الضحية المغربي quot;ستسفر اليوم الى المغربquot;.

والمسلمون الذين سيدفنون في الدوحة هم الضحيتان من جنوب افريقيا، والطفلان المصريان والطفلة الاميركية من اصل عربي بالاضافة الى الايراني من الدفاع المدني.

وسيتم تسفير معظم الضحايا غير المسلمين، خصوصا الاطفال النيوزيلانديين. وقال البوعينين quot;لقد انهينا اجراءات تسفير النيوزيلانديين مع اهلهمquot;. كما سيتم تسفير ثلاثة من الاطفال الاسبان الاربعة ويدفن الرابع في قطر.

وكذلك، قررت عائلة الطفل الصيني تسفير رفاته الى بلاده فيما تتواصل السلطات مع كفلاء الفيليبينيات لاتخاذ قرار بشانهن.

وستقام صلاة جماعية على نية الضحايا المسيحيين في كنيسة في الدوحة الساعة السادسة مساء (15,00 تغ).

واكد البوعينين ان السلطات اتخذت كل الاجراءات لمواساة العائلات وتسهيل هذه المرحلة الصعبة عليهم.

وقال quot;نقلنا كل ادارات الداخلية الى قرب المشرحة، جميعنا مجندون لهذه المسألة والتقينا باغلب اهالي الضحايا وعزيناهم وشاطرناهم الامهم وسهلنا كل اجراءاتهم في نفس المكانquot;، اي في المستشفى.