سيئول: أكد الجيش الكوري الجنوبي أنه سيرد بكل قوة على أي استفزازات جديدة تقوم بها كوريا الشمالية التي هددت بمهاجمة كبرى وسائل الإعلام الكورية الجنوبية التي quot;أهانت زعيمهاquot;.

وذكرت وكالة انباء يونهاب ان التحذير الكوري الجنوبي جاء بعدما أجرى رؤساء هيئة الأركان المشتركة تمرينات غير مقررة للاستعدادات صباح اليوم للتحقق من الوضع الدفاعي بمشاركة قيادة الصواريخ الباليستية، ووحدات المدفعية على خط المواجهة، والقوات الجوية.

وقد تعهد الجيش الكوري الجنوبي، الذي يحافظ على حالة التأهب القصوى بعد سلسلة من الاستفزازات الكورية الشمالية الفتاكة، بالرد الفوري في حال تعرضه لهجوم. يذكر أن العاصمة الكورية الجنوبية سيئول، التي يقطنها أكثر من 10 مليون نسمة، تقع ضمن مدى المدفعية والصواريخ الكورية الشمالية.

وقال الجنرال لي يونغ جو 'إننا نؤكد من خلال تمرينات الاستعدادات اليوم، على أن جيشنا يتمتع بالقدرة، وهو في وضع يمكنه من التصدي الفوري لأية استفزازات من قبل العدوquot;.

وكان الجيش الكوري الشمالي قد قال في بداية الشهر الماضي، إن مدفعيته ظلت تستهدف مقار وسائل الإعلام الكورية الجنوبية الكبرى في سيئول، المتهمة بتوجيهها إهانات غير محتملة للزعيم الكوري الشمالي الجديد، كيم جونغ أون.

وذكر مسؤولون أن وزير الدفاع الكوري الجنوبي أصدر أوامر لرئيس هيئة الأركان المشتركة بإجراء التدريبات اليوم بعدما صعدت بيونغ يانغ من لهجتها العدائية.