لاغوس: اعلنت البحرية العسكرية النيجيرية ان اعمال البحث تكثفت الاحد سعيا الى العثور على اربعة اجانب خطفوا السبت بايدي مسلحين خلال هجوم على سفينة تعود الى شركة خدمات في القطاع النفطي.

واوضح المتحدث باسم البحرية كبير عليو ان الاجانب الاربعة الذين خطفوا في خليج غينيا على بعد 35 ميلا بحريا (65 كلم) من الساحل النيجيري الغني بالنفط هم اندونيسي وايراني وماليزي وتايلندي.

وقال عليو لفرانس برس quot;لقد كثفنا اعمال البحث عن الخاطفين والاجانب الاربعةquot;، من دون ان يحدد الوسائل التي تم اللجوء اليها.

واورد ضابط في البحرية رافضا كشف هويته ان اعمال البحث تتركز على الساحل وقال quot;لن ندع شيئا للصدفة للعثور على هؤلاء الاجانب الاربعةquot;.

وقالت كوري فان كيسيل المتحدثة باسم شركة سي تراكس غروب التي تملك السفينة، الاحد لفرانس برس ان الشركة تسعى الى الافراج عن موظفيها.

واضافت quot;نريد ان يعود طاقمنا بخيرquot;، من دون ان تحدد ما اذا كان تم التواصل مع الخاطفين.

ولفت عليو الى ان ستة عناصر من البحرية النيجيرية كانوا على متن السفينة التي تعرضت للهجوم لضمان امنها، فقتل اثنان منهم واصيب اثنان اخران.

وتزود شركة سي تراكس التي تنشط ايضا في استراليا وجنوب شرق اسيا، الشركات النفطية الكبرى التي تعمل في دلتا النيجر بالسفن على ما ورد في موقعها الالكتروني.

وقد ازدادت هجمات القراصنة على هذه المنطقة خلال السنة الجارية.