واشنطن: نصحت الولايات المتحدة الخميس رعاياها بعدم السفر الى الجزائر متحدثة عن خطر متزايد من وقوع اعتداءات مناهضة للاميركيين بعد تصاعد موجات العنف في مصر وليبيا واليمن.

وقالت الخارجية الاميركية في بيان quot;هناك خطر كبير من وقوع اعتداء وخطف في الجزائرquot;، موضحة انه quot;حتى ولو كانت المدن الكبرى تحظى بحماية جيدة من الشرطة، فان حصول هجمات يبقى ممكناquot;.

وتاتي هذه النصيحة من وزارة الخارجية الاميركية بعد يومين من مقتل السفير الاميركي في ليبيا وثلاثة موظفين اخرين في هجوم استهدف قنصلية الولايات المتحدة في بنغازي (شرق ليبيا).

وعلى الرغم من تقديمها تعازيها بالقتلى الاميركيين، الا ان الجزائر انتقدت بشدة الفيلم المسيء للاسلام الذي كان وراء اعمال العنف في دول المغرب والشرق الاوسط.

واضافت الخارجية الاميركية ان quot;الحكومة الاميركية تعتبر المخاطر على موظفيها في سفارة الجزائر ذات اهمية بالغة الى حد انه يتعين عليهم العيش والعمل محاطين باجراءات امنية مشددةquot;.

وكانت الخارجية اصدرت تحذيرا يتعلق بالجزائر في ايار/مايو الماضي تدعو فيه الى التنبه من تنظيم القاعدة في بلاد المغرب الاسلامي الذي يبقى ناشطا في هذا البلد.