كشف قائد القوة الخاصة لأمن المسجد الحرام عن وجود 1167 كاميرا معنية بأمور المراقبة التلفزيونية بجميع أرجاء وأروقة وساحات المسجد الحرام.


الرياض: كشف قائد القوة الخاصة لأمن المسجد الحرام اللواء يحي بن مساعد الزهراني عن وجود 1167 كاميرا معنية بأمور المراقبة التلفزيونية بجميع أرجاء وأروقة وساحات المسجد الحرام مرتبطة مباشرة بغرفة العمليات وبشاشات المراقبة من أجل متابعة الأوضاع والوقوف على أداء المهام والعمل الرامية لتوفير أقصى درجات الراحة والأمن لزوار المسجد الحرام والمصليين والطائفيين، مؤكداً أن العمليات بالمسجد الحرام مرتبطة بغرفة العلميات والسيطرة بالأمن العام ومع بقية الجهات ذات العلاقة، وهنالك خط ساخن بين قيادة القوة الخاصة لأمن المسجد الحرام مع قيادة طيران الأمن العام.

وبين قائد اللواء الزهراني خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده أمس أن القوة استلمت مؤخراً عدداً من المواقع بالمسجد الحرام من الجهة المنفذة للمشروع لتضاف للموجودة حالياً ضمن مشروع توسعة المسجد الحرام ومشروع توسعة صحن المطاف، مشيراً إلى أن هناك تغيير مستمر للخطط التشغيلية المنفذة داخل المسجد الحرام خاضعة للمتغيرات الطارئة التي يبرز منها عاملي الحركة وكميات الحشود تحديداً.

وأضاف أن خطة القوة الخاصة لأمن المسجد الحرام انطلقت منذ وقت مبكر مع توافد الفوج الأول من الحجاج للمسجد الحرام، مفصحاً أنه يجري استلام عدد آخر من المواقع بالمشاريع التي تنفذ بالمسجد الحرام من أجل الاستفادة منها في حج هذا العام.

وطالب قائد القوة الخاصة لأمن المسجد الحرام كافة مرتادي المسجد الحرام بالتعاون مع منفذي الخدمات وخاصة رجال الأمن والتقيد بالضوابط والتعليمات بجميع المواقع بالمسجد الحرام والبعد عن المواقع التي تشهد كثافة كبيرة، مشدداً على ترك الأمتعة الخاصة خارج المسجد الحرام.