القاهرة: أدانت جامعة الدول العربية اليوم أعمال العنف والتفجيرات التي تشهدها العديد من الدول العربية وعلى رأسها مصر والعراق.

وقال الأمين العام المساعد للشئون السياسية بالجامعة العربية السفير فاضل جواد في تصريح له اليوم إن الجامعة العربية تستنكر كل أعمال الإرهاب والعنف وقتل الأبرياء مهما كانت أسبابها وخلفياتها، مشيرا إلى أن هذا الأمر لا يمس أمن الدولة وسيادتها فقط وإنما يتعلق بأمن المواطنين ومصالحهم واقتصاد الدولة.

وأضاف أن ما يجري في مصر شيء موسف للغاية ليس للمصريين فقط وإنما لكل العرب، مؤكدا أن مصر لا تستحق ذلك.

وبشأن تزايد وتيرة التفجيرات في العراق، عبر فاضل عن أسفه تجاه الهجمات الإرهابية الشرسة التي يتعرض لها العراق، مشددا على موقف الجامعة العربية الثابت ضد الإرهاب وأعمال العنف والعمل على مساعدة العراق في مواجهة الإرهاب.

وطالب الأمين العام المساعد للشئون السياسية بالجامعة العربية بضرورة تكاتف كافة الدول العربية لمكافحة هذه الآفة التي لا ترتبط بدين أو مذهب، محذرًا من إمكانية امتدادها لدول عربية أخرى في حالة عدم مكافحتها.

وشدد فاضل على أن مكافحة الإرهاب تستدعي وقفة جدية من كافة الزعماء العرب والجامعة العربية والأمم المتحدة والدول ذات العلاقة، مبينا أن : quot;هناك تدخلات بين ما يجري في المنطقة العربية وما يحدث في أفغانستان كما أن هناك دولاً تدعم الإرهاب تمويلاً وتنفيذاً، وهناك دولا حاضنة للإرهابquot;.

وقال: quot;مشكلاتنا في الدول العربية هي وجود حاضنة للإرهاب، مطالباً بضرورة ألا نجعل للإرهاب حاضنة ولا مساعدة ولا تمويل ولا ترويجquot;.