حددت لجنة الإفادة لمشروع المملكة العربية السعودية للإفادة من لحوم الهدي والأضاحي سعر الأضحية لموسم حج هذا العام بـ 490 ريالاً للرأس من الأغنام، ما يعادل نحو 131 دولار أمريكي أو 100 يورو.


الرياض: حددت لجنة الإفادة لمشروع المملكة العربية السعودية للإفادة من لحوم الهدي والأضاحي سعر الأضحية لموسم حج هذا العام بـ 490 ريالاً للرأس من الأغنام ، ما يعادل نحو 131 دولار أمريكي أو 100 يورو.

وأكد رئيس مجموعة البنك الإسلامي للتنمية الدكتور أحمد محمد علي خلال لقاءه اليوم بالإعلاميين من ضيوف وزارة الثقافة والإعلام المكلفين بـ تغطية أعمال الحج هذا العام بمقر البنك بجدة حرص المشروع على تخفيف الأعباء على حجاج بيت الله الحرام قدر الإمكان، مبيناً معاليه أن المشروع يدير ثمانية مجازر نموذجية في المشاعر المقدسة بطاقة إنتاجية إجمالية خلال موسم الحج تصل إلى أكثر من مليون رأس من الأغنام والجمال والأبقار.

وتطرق إلى أهداف المشروع التي تتمثل في التسهيل على حجاج بيت الله الحرام لأداء نسك الهدي والفدية، مبيناً أن البنك يتولى أداء نسك الأضحية والصدقة نيابة لمن يرغب من الحجاج وعموم المسلمين في توزيع اللحوم على مستحقيها.

وأشار إلى أن المشروع تطور عاماً بعد عام ، واتسع نطاق توزيع لحوم الهدي والأضاحي على مستحقيها من الفقراء والمحتاجين واللاجئين لـ تشمل 27 دولة ، بلغ إجمالي ما تم الإفادة منها حتى نهاية موسم حج العام الماضي (61) مليون رأس من الأنعام.

وبين الأماكن التي تم تخصيصها لبيع قسائم الأضاحي والهدي التي تقع حول الحرمين الشريفين في مكة المكرمة والمدينة المنورة، وفي منطقة المشاعر المقدسة ، ومنافذ المملكة المختلفة، بالإضافة إلى إمكانية شراء السندات عن طريق مكاتب البريد السعودي المنتشرة في جميع مدن ومناطق المملكة، أو عن طريق مصرف الراجحي بجميع فروعه ، أو شركة العمودي للصرافة ، وعن طريق جمعية الحاج والمعتمر في مكة المكرمة، أو عن طريق الانترنت على مدار العام من خلال الموقع الالكتروني www.adahi.org.