دمشق: اكد مدير العمليات في منظمة الهلال العربي السوري خالد عرقسوسي لوكالة فرانس برس الاحد ان المنظمة قامت مساء السبت باجلاء نحو 1500 شخص معظمهم من الاطفال والنساء من مدينة المعضمية التي تعد احد معاقل المعارضة المسلحة في غرب العاصمة دمشق.

وقال عرقسوسي للوكالة ان المنظمة quot;اقلت نحو 1500 مواطن اغلبهم من الاطفال والنساء من نقطة تبادل على مشارف المعضمية ونقلتهم الى مراكز الايواءquot;، مشيرا الى انهم quot;كانوا في حالة اعياء وخوف شديدينquot;.
واوضح عرقسوسي ان quot;فريق المنظمة قام بتقديم الرعاية الصحية للمدنيين الذين كانوا محرومين منها منذ فترة طويلةquot; بمساعدة 30 متطوعا شارك في العملية.
واشار عرقسوسي الى ان quot;المنظمة لم تتمكن من الدخول الى المدينة لتقديم الرعاية الصحية للجرحى الذين لم تتمكن من اجلاء اي منهمquot;، لافتا الى انها كانت quot;الضامن لعملية الاجلاء فقطquot; في اشارة الى اتفاق تم بين اطراف النزاع لاجلاء المدنيين.
وتتهم المعارضة السورية القوات السورية النظامية بفرض حصار خانق على المعضمية منذ أشهر، ما أدى إلى وفاة عدد من المدنيين، فيما تؤكد السلطات السورية من جهتها ان مسلحي المعارضة يحتجزون سكان البلدة.