تواصل هيئة الهلال الأحمر تنفيذ خطتها لهذا العام في يوم الوقوف بعرفة من خلال 27 مركزاً إسعافي ثابت موزعة على مختلف مشعري عرفات ومزدلفة و 73 فرقة إسعافية.


الرياض:كشف مساعد رئيس هيئة الهلال الأحمر للشئون الفنية الدكتور رشيد العيد عن وجود أربع خطط تشغيلية للفرق الإسعافية الأرضية والجوية تتضمن الدعم والتحرك للفرق وفقاً لتقييم الحالة المصابة بالتنسيق مع غرفة العمليات، مشيرًا إلى أن فرق الهلال الأحمر مسخرة بشكل كامل لخدمة حجاج بيت الله الحرام.

وأبان أن الخطط وضعت بشكل علمي وعملي أعدت وفق التراتبية الزمنية فالخطة الأولى تتعلق بيوم التروية والخطة الثانية خصصت يوم الوقوف بعرفة ثم مزدلفة والخطة الثالثة خاصة بأيام التشريق من رمي الجمرات الثلاث ثم الخطة الرابعة وتتعلق بطواف الوداع والحرم المكي.
وأوضح أن الهيئة تواصل تنفيذ خطتها لموسم هذا العام في يوم الوقوف بعرفة من خلال 27 مركزاً إسعافي ثابت موزعة على مختلف مشعري عرفات ومزدلفة و 73 فرقة إسعافية بقوى عاملة تتجاوز 254 متخصصًا منهم الأطباء و الأخصائيين والفنيين المساعدين و73 سيارة إسعاف و9 وحدات للعناية الطبية بالإضافة الى 34 متطوعاً.
وبين أن الخطة تتضمن جاهزية 3 طائرات للإسعاف الجوي تتحرك من خلال أربع مهابط في كل من مهبط مستشفى نمرة و مهبط مستشفى عرفات العام ومهبط الأمن العام ومهبط مركز 13 ، فيما يدعم العمل الإسعافي الأرضي ما يربوا عن 25 فرقة للتدخل السريع التي تقوم بفرز الحالات ونقلها بأسرع وقت بالتنسيق مع الفرق الجوية والأرضية ،إلى جانب فرق الدراجات النارية التي تتمكن من سرعة و سهولة الوصول للحالات المصابة وسط الحشود البشرية .