دمشق: أعلنت المعارضة السورية اليوم عن اشتباكات عنيفة تدور بينها وبين قوات النظام المتمركزة في سجن حلب المركزي وسط قصف عنيف يستهدف محيط السجن.
وقالت المعارضة في بيان ان اعدادا كبيرة من عناصر المعارضة المعززين بدبابات وعربات مصفحة واليات متنوعة تنفذ هجوما هو الاعنف على سجن حلب المركزي حيث بادرت قوات المعارضة قبل بدء الهجوم بتفجير عربة مصفحة مفخخة بمواد شديدة الانفجار قرب البوابة الرئيسية للسجن.
وأضافت ان قوات من المعارضة قامت بعد ذلك بشن هجوم بري كبير استعملوا خلاله مختلف انواع الاسلحة الثقيلة والمتوسطة قبل ان يشتبكوا مع عناصر الجيش السوري المكلفين بحماية السجن مؤكدة ان الكتائب المسلحة المعارضة سيطرت على رقعة واسعة من السجن.
اما في ريف العاصمة فاشار البيان الى قصف الطيران الحربي عدة بلدات بالغوطة الشرقية وقصف عنيف براجمات الصواريخ والمدفعية الثقيلة على مدن وبلدات حجيرة البلد والبويضة ومعضمية الشام وداريا وعلى عدة مناطق بالغوطة الشرقية.
وفي مجال متصل قال الجيش الحر ان قوات النظام قصفت بالمدفعية الثقيلة اليوم احياء مخيم اليرموك وبرزة البلد حيث جرت اشتباكات على مداخل حي مخيم اليرموك.
وفي درعا جنوب سوريا تعرض طريق السد ومخيم درعا واحياء درعا البلد الى قصف عنيف براجمات الصواريخ والمدفعية الثقيلة كما شنت قوات النظام حملة حرق للمنازل قرب حاجز جسر الزفة بمدينة الشيخ مسكين.