واشنطن: أعلن وزير الخارجية الاميركي جون كيري الخميس انه سيغادر الى لندن الاسبوع المقبل لعقد لقاء مع الجهات الداعمة للمعارضة السورية. وكرر كيري الذي قاد الجهود مع روسيا لايجاد حل سياسي للنزاع، القول ان quot;ليس هناك حلا عسكرياquot; للنزاع.

واضاف في مقابلة مع الاذاعة الوطنية العامة quot;سيكون هناك فقط دمار مستمر وخلق كارثة انسانية للجميع في المنطقة اذا استمر القتالquot;. وتابع quot;بالتالي نحن نحاول دفع العملية قدما. ساعقد اجتماعات الثلاثاء المقبل في لندن مع مجموعة دعم المعارضةquot;.

واضاف quot;نحن نعمل في اتجاه عقد مؤتمر جنيف، رغم اننا لا نعرف ما هي النتيجةquot;. وافادت معلومات ان مجموعة اصدقاء سوريا التي شكلت لدعم المعارضة السورية، ستجتمع في بريطانيا الاسبوع المقبل. وفي هذا الوقت اعلن نائب رئيس الوزراء السوري قدري جميل الخميس بعد محادثات في الخارجية الروسية في موسكو ان مؤتمر جنيف-2 الدولي حول سوريا سيعقد في 23 و24 تشرين الثاني (نوفمبر).

وكان وزير الخارجية الاميركي ونظيره الروسي سيرغي لافروف اطلقا في ايار (مايو) الماضي الدعوة الى عقد مؤتمر جنيف 2 للتوصل الى حل للازمة السورية المستمرة منذ منتصف آذار (مارس) 2011.وارجىء الموعد المزمع لهذا المؤتمر مرارا خلال الاشهر الماضية نتيجة خلافات حول بنوده والمشاركين فيه.