دبي: يستضيف نادي دبي للصحافة وفداً من الشباب الكويتي الذي يزور دولة الإمارات العربية المتحدة في زيارة إعلامية قيادية شبابية، بالتعاون مع مؤسسة الإمارات لتنمية الشباب والهيئة العامة للشباب والرياضة في دولة الكويت الشقيقة، وذلك من 10 إلى 14 من نوفمبر الجاري.
وتأتي هذه الزيارة في إطار حرص نادي دبي للصحافة على صقل المهارات المهنية للشباب في المجال الإعلامي، والمساهمة في إعداد جيل بقدرات إعلامية احترافية.
يشارك في الزيارة 25 كويتياً وينضم إليهم 25 إماراتياً في إطار تبادل الخبرات، في مبادرة فريدة من نوعها ينصب اهتمامها على الشباب لتأهيلهم بالمهارات المطلوبة في بيئة عملية واقعية.

التعاون ظاهرة صحية
وفي هذا الإطار، رحبت منى بوسمرة، مديرة نادي دبي للصحافة، بالوفد الزائر مؤكدة أن التعاون وتبادل الخبرات بين الشباب الخليجي يشكل ظاهرة صحية تخدم في نهاية المطاف الإعلام العربي، وترسم له خارطة طريق موحدة.
وأضافت بوسمرة أن الزيارة تعد إحدى النشاطات التي يدعمها النادي ويعمل على التنسيق لها في إطار برنامج النادي المكرس لتدريب فئة الشباب، والذي يهدف إلى تغذية القطاع الإعلامي بكفاءات شابة من خلال تزويد الشباب بالمهارات العملية في بيئة واقعية، بالإضافة إلى تشجيع التواصل والتعاون الخليجي لاكتساب الخبرات. مشيرة إلى أن اهتمام النادي بتشجيع الشباب والأخذ بأيديهم في رحلة خوض المجال الإعلامي ليس بجديد، بل هو جهد متواصل على مدار السنة.
وبدوره ذكر المستشار الإعلامي في الهيئة العامة للشباب والرياضة في دولة الكويت الدكتور بركات الوقيان على أهمية الزيارة الإعلامية القيادية الشبابية في تأهيل الشباب وإعدادهم إعلامياً وقيادياً من أجل المستقبل. وأكد الدكتور الوقيان على دور الإعلام البارز في تسليط الضوء على الأعمال الإيجابية والإبداعية والخلاقة، والزيارة الإعلامية فرصة كبيرة لإظهار طاقات وإبداعات الشباب الخليجي في كافة المجالات. وتوجه بالشكر لكافة الهيئات والمؤسسات التي ساعدت في ظهور مشروع الزيارة الإعلامية الشبابية الى حيز النور، لتمثل إنطلاقة شبابية خليجية نحو التميز والإبداع.

برنامج غني
ويتضمن برنامج الوفد، الذي أعده لهم نادي دبي للصحافة، في فترة تواجدهم في إمارة دبي، لقاءات مع مجموعة من القيادات الإعلامية خلال جولاتهم إلى المؤسسات الإعلامية كمقر صحيفتي البيان والإمارات اليوم ومركز أخبار مؤسسة دبي للإعلام لمناقشة أبرز القضايا على الساحة الإعلامية، بالإضافة إلى زيارة مدينة دبي للاستديوهات وزيارة لإستوديوهات لمترى. بالإضافة الى زيارة عدد من أبرز معالم المدينة منها أطول برج في العالم، برج خليفة ومشروع مترو دبي.
وكان وفد طلابي من دولة الكويت الشقيقة قد زار دولة الإمارات ونادي دبي للصحافة العام قبل الماضي، واعتبر الوفد تلك الزيارة منفعة لهم لإثراء تجربتهم في مسيرتهم الإعلامية، خصوصاً في مجال تطوير ناديهم الإعلامي ليكون على منوال نادي دبي للصحافة.