دبي: امرت محكمة ابتدائية في قطر الاربعاء بالافراج عن زوجين اميركيين من اصل آسيوي يحاكمان بتهمة تجويع ابتهما بالتبني حتى الموت للاتجار باعضائها، حسب ما ما افادت مصادر قضائية وشهود في القضية.

وذكرت هذه المصادر أن المحكمة قررت الافراج عن المتهمين بضمان مكان اقامتهما كما اصدرت قرارا بمنعهما من السفر وبتاجيل الجلسة حتى الثالث من كانون الاول (ديسمبر) المقبل. ونفى المتهمان ماثيو وغريس هوانغ التهم الموجهة اليهما والتي تتعلق خصوصا باقدامهما على تجويع ابنتهما بالتبني غلوريا حتى توفيت في كانون الثاني (يناير) 2013.

واعتقل الزوجان بعيد وفاة ابنتهما بالتبني، وهي من اصل افريقي. وللزوجين ابنان آخران بالتبني، وهما ايضا من اصل افريقي، وقد سمح لهما مؤخرا بالعودة الى الولايات المتحدة برفقة جدتهما. ونفى شهود الدفاع السبعة الذين ادلوا بشهادتهم امام المحكمة ان يكون الوالدان اساءا معاملة ابنتهما بالتبني.

وقال احدهم إن الشهود جميعا quot;نفوا خضوع غلوريا الى تجويع من قبل والديها ادى الى موتها واجمعوا على انها كانت نحيلة بطبيعتها لكنها كانت تبدو بصحة جيدة سعيدة وطبيعية وانها quot;لم تشتك ابدا من سوء معاملة العائلة لهاquot;.

وكانت النيابة العامة رفضت في السابق الافراج عن الزوجين بسبب quot;تواصل التحقيقات وارتباط هذه القضية بقضية الاتجار بالبشرquot;. وكانت العائلة انتقلت في 2012 للعيش في قطر حيث يعمل الزوج في انشاء مشروع بنية تحتية.

وبحسب موقع الكتروني خاص بدعم الزوجين، فان الطفلة غلوريا تم تبنيها عام 2009 من ميتم في غانا، وهي كانت تعاني من مشاكل في التغذية بسبب ظروف الفقر المدقع الذي عاشتها خلال بداية طفولتها.