قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

جنيف: اعلن وزير الخارجية الاميركي جون كيري الجمعة انه لم يتم التوصل quot;حتى هذه اللحظةquot; الى اتفاق حول البرنامج النووي الايراني. وقال كيري بعيد وصوله الى جنيف للانضمام الى المفاوضات الجارية بين ايران ومجموعة 5+1 (الولايات المتحدة وروسيا وفرنسا وبريطانيا والصين والمانيا) quot;اؤكد انه لا اتفاق حتى هذه اللحظة الراهنةquot;.

واضاف quot;لا تزال هناك بعض المسائل المهمة جدا على الطاولة لم تحلquot;، وان هذه المسائل quot;يجب ان تعالج بالشكل الصحيح وبالتفصيلquot;. واكد كيري quot;نامل ان نتمكن من تقليص الخلافات، لكن لا احد يمكنه ان يتجاهل وجود تباينات مهمة تتعين تسويتهاquot;.
وتابع quot;اريد ان اعمل مع زملائي لنرى اذا كان يمكننا تقليص الخلافاتquot;.

ومن المقرر ان يجتمع كيري الذي دعته كاثرين اشتون وزيرة خارجية الاتحاد الاوروبي، التي تراس الاجتماعات، بالخصوص مع اشتون ووزير الخارجية الايراني محمد جواد ظريف.

وكيري يقوم بجولة في الشرق الاوسط، وقدم الى جنيف من تل ابيب، حيث اجتمع لساعات مع رئيس وزراء اسرائيل بنيامين نتانياهو الغاضب جدا من احتمال التوصل الى اتفاق مع ايران بشان برنامجها النووي. وقال نتانياهو اثناء لقاء متوتر جدا مع كيري في مطار بن غوريون بتل ابيب ان quot;اسرائيل ليست ملزمة بهذا الاتفاق، وستعمل كل ما هو ضروري للدفاع عن نفسها وعن امن شعبهاquot;.

وجدد القول ان بلاده ترفض التسوية التي يجري التفاوض بشانها في جنيف quot;بالكاملquot;، وترى فيها quot;صفقة القرن بالنسبة إلى ايرانquot;. ودعا نتانياهو كيري الى quot;عدم التسرع في التوقيع والانتظار ومراجعة موقفه للحصول على اتفاق جيدquot;.