القاهرة: حددت محكمتان في الاسكندرية السابع من كانون الاول (ديسمبر) موعدا للنظر في استئناف قدمته 21 امرأة من مناصري جماعة الاخوان المسلمين صدرت احكام بحقهن لمشاركتهن في تظاهرة تخللتها اعمال عنف، بحسب ما صرح محاميهن لفرانس برس السبت.

وكان القضاء المصري حكم الاربعاء بالسجن 11 عاما على 14 امراة ينتمين الى حركة quot;7 الصبحquot; التابعة لجماعة الاخوان المسلمين التي ينتمي اليها الرئيس الاسلامي المعزول محمد مرسي، وبايداع سبع فتيات اخريات دور رعاية الأحداث، وذلك بتهم quot;اعاقة حركة المرور وتدمير مدخل مبنى والتعدي على موظفين اثناء تادية عملهم، والانتماء إلى جماعة محظورة والإخلال بالنظام العامquot; اثر تظاهرة في مدينة الاسكندرية (شمال) قبل نحو شهر.
وقال المحامي ايمن دالي في اتصال مع فرانس برس ان quot;محكمة استئناف سيدي جابر ومحكمة استئناف الطفل حددتا جلسة في السابع من كانون الاول/ديسمبر المقبل لاسئتناف الاحكام الصادرة بحق 21 امرأة وفتاة بسبب المشاركة في تظاهرات مؤيدة للرئيس المعزول محمد مرسيquot;.
ومع النساء المذكورات، حكم غيابيا على ستة من قادة جماعة الاخوان بالسجن 15 عاما بتهم التحريض على التظاهر وقطع الطريق في تظاهرة جرت صباح الخميس 31 تشرين الاول/اكتوبر الماضي.
وتقبع 14 متهمة في سجن الابعادية في دمنهور بمحافظة البحيرة (شمال الدلتا) فيما اودعت سبع فتيات مركز الدفاع الاجتماعي لرعاية الاطفال في الاسكندرية.
والخميس، طالبت منظمة العفو الدولية في بيان السلطات المصرية بالافراج quot;الفوري وغير المشروطquot; عن المتظاهرات ال21 معتبرة الاحكام دليلا على quot;تصميم من السلطات المصرية على معاقبة المعارضينquot;.
ووصفت حسيبة حاج صحراوي نائبة مدير منظمة العفو لشؤون الشرق الاوسط وشمال افريقيا الاحكام بانها quot;إشارة قوية الى انه لن يكون هناك حد لجهود السلطات لسحق المعارضة وأنه لا يوجد أحد في مأمن من قبضتها الحديديةquot;.