يحتفل سكان الإمارات المواطنون والمقيمون يوم غد الاثنين بذكرى اليوم الوطني الثاني والأربعين لتأسيس الدولة في أجواء احتفالية صاخبة، وتعد احتفالات هذا العام هي الأكثر تميّزًا وفرحًا، إذ أنها تأتي بعد 5 أيام فقط من تحقيق دبي إنجازًا تاريخيًا بفوزها باستضافة quot;معرض إكسبو الدولي 2020quot;.


إيلاف: إكتست الامارات التي تحتفي باليوم الوطني 42 بألوان أعلام البلاد وصور زعيم الدولة الشيخ خليفة بن زايد ال نهيان، وازدانت الشوارع والاشجار والمركبات بالألوان التي تميّز علم الدولة.

ويصل امارة دبي اليوم الأحد اكثر من مائة صحافي واعلامي يمثلون 77 وسيلة اعلامية من 42 دولة عربية واجنبية للمشاركة في احتفالات اليوم الوطني الثاني والاربعين لدولة الامارات العربية المتحدة.

ويلتقي نائب رئيس الدولة حاكم دبي الشيخ محمد بن راشد ال مكتوم الوفد الاعلامي قبل أن تقام احتفالات ضخمة أعدتها دبي للمناسبة.

ويحتفل سكان الإمارات المتحدة المواطنون والمقيمون يوم غد الاثنين بذكرى اليوم الوطني الثاني والأربعين لتأسيس الدولة في أجواء احتفالية صاخبة، وتعد احتفالات هذا العام هي الأكثر تميّزًا وفرحًا في تاريخ دولة الاتحاد، حيث أن اليوم الوطني الـ42 يأتي بعد 5 أيام فقط من تحقيق دبي إنجازًا تاريخيًا بفوزها باستضافة quot;معرض إكسبو الدولي 2020quot;.

وكانت دولة الاتحاد التي تضم سبع إمارات هي quot;أبوظبي، دبي، الشارقة، رأس الخيمة، عجمان، الفجيرة، أم القيوينquot; قد تأسست في الثاني من ديسمبر من العام 1971.

وستشمل الاحتفالات استعراضات جوية للطيران الحربي في سماء الامارات واستعراضاً للطائرات النفاثة بألوان علم الإمارات الأحمر والأبيض والأخضر والأسود، فضلاً عن استعراضات بحرية وبرية.

مكرمة خليفة

من جهته، أعلن الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات أنه قرر بهذه المناسبة اعتماد 20 مليار درهم مبلغًا إضافيًا للصرف على المبادرات التي كان قد أطلقها، كما أطلق مبادرة بناء 10 آلاف مسكن للمواطنين في مختلف إمارات الدولة.

وقرر رفع قيمة الدعم السكني الذي يحصل عليه المواطن من quot;برنامج الشيخ زايد للإسكانquot; من 500 ألف الى 800 ألف درهم، مشيدًا بقرار الحكومة تخصيص أكثر من 50% من ميزانيتها للعام القادم 2014 لقطاع المنافع الاجتماعية لتطوير والارتقاء بالتعليم والصحة والعمل والشؤون الاجتماعية والاسلامية والثقافية والشباب وتنمية المجتمع وبرنامج الشيخ زايد للإسكان.

ووجّه الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، التهنئة إلى شعب الإمارات وإلى الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي وأعضاء المجلس الأعلى حكام الإمارات بمناسبة ذكرى اليوم الوطني الـ/ 42 / للدولة.

وقال الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان: quot;إن هذا اليوم هو يوم العرفان للرجال الذين وضعوا أساس الدولة الناجحة التي بهرت العالم بانجازاتها وما حققته لمواطنيها مؤكداً حرص الدولة على ضمان حقوق الانسان ورفاهيته وتمكينه من تحقيق تطلعاتهquot;. (التفاصيل)

من جانبه، وجّه الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، كلمة عبر مجلة quot;درع الوطنquot; بمناسبة اليوم الوطني الثاني والأربعين أكد فيها حرص الدولة قيادة وحكومة وشعبًا على الانفتاح الاقتصادي والثقافي والسياحي والإنساني على مختلف ثقافات وشعوب العالم وبناء جسور التواصل الدائم كي تصل دولة الإمارات إلى العالمية في شتى الاتجاهات والتوجهات التي تسهم في بناء عالم حضاري وإنساني يسوده العدل والسلام (التفاصيل).

كما هنأ مستشار الأمن الوطني نائب رئيس المجلس التنفيذي الشيخ هزاع بن زايد آل نهيان، الإماراتيين بمناسبة اليوم الوطني 42. وتحدث في كلمة له عن التنمية في بلده والإزدهار والوحدة وإكسبو 2020. (التفاصيل)

هزاع بن زايد: أبناء الإمارات يثبتون دوماً شدة التصاقهم بوطنهم وقيادتهم