قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

بغداد: قتل 18 شخصا على الاقل واصيب العشرات بجروح الثلاثاء في سلسلة تفجيرات ضربت مناطق متفرقة في العراق، بحسب ما افادت مصادر امنية وطبية لوكالة فرانس برس.

واوضحت المصادر ان سلسلة هجمات ضربت خمسة مدن في البلاد، اسفرت عن مقتل 18 شخصا واصابة نحو اربعين اخرين، ابرزها هجوم منسق ضد مقر حكومي في منطقة الطارمية شمال بغداد.

وقال ضابط في الشرطة برتبة عقيد ان quot;سبعة اشخاص على الاقل قتلوا واصيب 15 بجروح جراء هجوم بعبوتين ناسفتين تلاه تفجيران انتحاريان بحزامين ناسفين استهدفا مبنى قائمقامية الطارميةquot;.

وفي بغداد، قال المصدر الامني ذاته ان quot;ستة اشخاص قتلوا واصيب 11 بجروح في انفجار سيارة مفخخة مركونة في منطقة البياع في غرب بغدادquot;.

كما اصيب خمسة من المارة بجروح في انفجار عبوة ناسفة على طريق رئيسي في منطقة العامرية في غرب بغداد.

وفي بعقوبة (60 كلم شمال شرق بغداد)، قتل شخص بانفجار عبوة لاصقة على سيارته الخاصة في حي الامين وسط المدينة، وقتل شخص اخر واصيب خمسة بجروح بانفجار سيارة مفخخة قرب قائمقامية قضاء بلدروز شرق بعقوبة وفقا لمصادر امنية وطبية.

وفي ابو غريب (20 كلم غرب بغداد)، قال عقيد الشرطة ان quot;شخصين قتلا واصيب سبعة بجروح جراء انفجار عبوة ناسفة صباحا عند سوق لبيع الخضر في منطقة ابو غريبquot;.

وقال ضابط في الشرطة برتبة مقدم ان quot;مسلحين مجهولين اغتالوا ضابطا برتبة رائد قرب منزله في حي الشهداء، في جنوب الفلوجةquot;.

وفي سامراء (110 كلم شمال بغداد)، قال ضابط في الشرطة برتبة مقدم ان quot;ثمانية من الشرطة بينهم ضابطان اصيبوا بجروح في هجوم انتحاري لصهريج مفخخ استهدف مركز شرطة ناحية دجلةquot; الى الشمال من سامراء.

وتشهد المدن العراقية اعمال عنف يومية بشكل متصاعد بالتزامن مع اقتراب موعد الانتخابات البرلمانية المقررة في 30 نيسان/ابريل المقبل.

وقتل نحو 950 شخصا في اعمال العنف في العراق خلال شهر تشرين الثاني/نوفمبر الماضي، فيما قتل اكثر من 6200 شخص في عموم العراق خلال الاشهر الماضية من هذا العام، وفقا لحصيلة اعدتها وكالة فرانس برس استنادا الى مصادر رسمية.