دبي: أكد عضو مجلس الادارة المنتدب الرئيس التنفيذي لهيئة كهرباء ومياه دبي سعيد محمد الطاير أن الدورة السادسة عشرة من معرض تكنولوجيا المياه والطاقة والبيئة quot;ويتيكس 2014quot; ستنطلق خلال الفترة من 14 الى 16 نيسان (أبريل) المقبل في مركز دبي الدولي للمؤتمرات والمعارض.

وتنظم الدورة المقبلة للمعرض بالتزامن مع القمة العالمية للاقتصاد الاخضر 2014 في دولة الإمارات وبالتعاون مع quot;شراكة دبي للاقتصاد الأخضرquot; تحت عنوان quot;شراكات عالمية لمستقبل مستدامquot; بمشاركة أبرز الخبراء في مجالات الطاقة والمال والأعمال إلى جانب القيادات الحكومية والمنظمات الدولية.

وقال الطاير إن تنظيم المعرض ينسجم مع استراتيجية دولة الإمارات للتنمية الخضراء والمستدامة التي تجسدت في مبادرة الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي quot;اقتصاد أخضر لتنمية مستدامةquot; التي تهدف إلى أن تكون الدولة من خلالها أحد الرواد العالميين في هذا المجال ومركزاً لتصدير وإعادة تصدير المنتجات والتقنيات الخضراء.

وأضاف أن المعرض الذي تشرف على تنظيمه هيئة كهرباء ومياه دبي تحت مظلة المجلس الأعلى للطاقة في دبي ينعقد في دورة هذا العام تحت شعار quot;في طليعة الإستدامةquot; انسجاما مع الإنجازات الذي حققتها الإمارات في مجال التنمية ودعما للأسس التي تشجع وتعزز التعاون والمشاركة والابداع والابتكار وهي من أهم الدعائم التي عززت ملف استضافة دبي لمعرض اكسبو الدولي 2020 كما يعزز المعرض أسس اقتصاد المعرفة الذي يعد أحد العوامل الرئيسية لتحقيق ونجاح رؤية قيادتنا الحكيمة في تحويل دبي إلى مدينة ذكية.

وأكد أن فريق عمل quot;ويتيكسquot; 2014 من هيئة كهرباء ومياه دبي زار عددا من دول العالم شملت تركيا وإيطاليا وفرنسا وبريطانيا والولايات المتحدة وروسيا وبولندا وجنوب أفريقيا موضحا أن فريق العمل صادف إستجابة كبيرة من الدول للمشاركة في quot;ويتيكسquot; وتعزيز أعمالها في منطقة الشرق الاوسط وشمال أفريقيا حيث يثبت quot;ويتيكسquot; دورة تلو الأخرى أنه منصة مثالية لتعزيز الشراكات وتطوير الأعمال على صعيد الشرق الأوسط وشمال أفريقيا من خلال توفيره لبيئة مثالية للرعاة والمشاركين لعرض أحدث منتجاتها وحلولها الخاصة في مجالات الطاقة والمياه والبيئة والنفط والغاز غيرها من القطاعات ذات الصلة.

وحتى الوقت الحالي بلغ عدد الرعاة الاستراتيجيين 7 والرعاة البلاتينيين 8 والذهبيين 13 بإجمالي رعايات وصل عددها حتى الآن الى 28 ومن المتوقع أن يتضاعف هذا العدد خلال الفترة القادمة.

وستكون الدورة السادسة عشرة من quot;ويتيكسquot; الأضخم على الإطلاق منذ انطلاقة المعرض حيث سيحتل مساحة 47 الفا و 230 مترا مربعا مستغلاً 9 قاعات في مركز دبي الدولي للمعارض والمؤتمرات محققاً زيادة في مساحة العرض تصل إلى 23 بالمائة مقارنة بدورة العام 2013.

وسيتطرق المعرض إلى موضوعات هامة تتعلق بالتطورات المتسارعة والتحديات التي تشهدها قطاعات الكهرباء والمياه والبيئة والنفط والغاز إضافة إلى البحث عن أفضل الحلول والممارسات لمواجهة التحديات البيئية.

ويركز معرض quot;ويتكسquot; الذي يستمر ثلاثة أيام على مجموعة متنوعة من الأنشطة المتعلقة بإستهلاك الماء والطاقة وحماية البيئة وإدارة النفايات والأبنية الخضراء إضافة إلى آخر الحلول المتطورة التي تسهم في خفض انبعاثات غاز ثاني أكسيد الكربون.

ويوفر quot;ويتيكسquot; 2014 منصة فريدة للأعمال ويركز على إستعراض التقنيات المتقدمة المتعلقة بقطاعات المياه والطاقة والبيئة.. ويشكل ملتقى يحتضن أفضل الخبراء والمتخصصين ومزودي الحلول والمستثمرين وصناع القرار والمستهلكين من القطاعين العام والخاص.

وينعقد على هامش المعرض ملتقى quot;سمارتكquot; الرابع الذي سيعرض أحدث الحلول والأجهزة والتطبيقات المنزلية عالية الكفاءة والتجهيزات الموفرة للمياه والطاقة والمنتجات المتعلقة بالمباني الخضراء اضافة الى المنتجات صديقة البيئة.

ويعرض الحدث كذلك آخر تقنيات النفط والغاز وتوليد الكهرباء باستخدام الطاقة النووية ومصادر الطاقة المتجددة والشبكات الذكية وغيرها من الموضوعات ذات الصلة.