غزة: قال فوزي برهوم الناطق باسم حماس اليوم الخميس في تعليق على حظر السلطات المصرية لحركة الاخوان المسلمين في مصر quot;اننا نعتز ونفتخر ونتشرف بانتمائنا إلى هذه المدرسة وفكر هذه الجماعة الأصيلquot; في اشارة الى جماعة الاخوان المسلمين.

وقال برهوم على فيسبوك quot;إلى كل الذين يعيبون علينا إنتمائنا للإخوان المسلمين والمطالبين بفك إرتباطنا بهم والتنصل منهم نقول لهم جميعا أريحوا انفسكم ، فإننا نعتز ونفتخر ونتشرف بانتمائنا إلى هذه المدرسة وفكر هذه الجماعة الاصيلquot;.

واضاف quot;ولكننا حركة مقاومة فلسطينية إسلامية تدافع عن فلسطين كل فلسطين، وعن عزة وكرامة الأمة العربية والإسلامية جمعاء ، ولكن أطراف عدة تحاول تصدير أزماتها إلينا و جرنا إلى مربع التوترات والمناكفات بعيدا عن تفرغنا للدفاع عن شعبنا وأرضنا ومقدساتناquot;.

وتابع انه quot;بعد إحكام حصارنا والهجوم الإعلامي المتواصل علينا ومحاولات التحريض المستمرة على شعبنا وكل محاولات النيل من الحركة وقياداتها ومقاومة شعبنا الباسلة ونؤكد مجددا أن حماس أسمى واوعى من أن تنجر إلى هذه المعركة الخاسرة ولن ننجر إلى توترات ومناكفات المستفيد الأول والأخير منها العدو الإسرائيليquot;.

وقال quot;ان كل محاولات تخويف حماس والنيل منها ومن جماهيرها لن يكتب لها النجاح فحماس متجذرة في قلب الشعب الفلسطيني ورقم واحد في الوجدان العربي والإسلاميquot;. وكانت الحكومة المصرية اعلنت الاربعاء جماعة الاخوان المسلمين quot;تنظيما ارهابياquot; وحظرت عليها التظاهر وحملتها مسؤولية تفجير مديرية امن الدقهلية في المنصورة الذي اوقع الثلاثاء 15 قتيلا.

واعلن الجيش المصري الاربعاء انه احبط هجوما لحركة حماس في شمال سيناء حيث تكثفت الاعتداءات منذ الاطاحة بالرئيس السابق محمد مرسي في تموز (يوليو)، الامر الذي نفته حماس.