فاز الموقع الإلكتروني الخاص بمنتدى الإعلام العربي بواحدة من أرفع جوائز ساميت العالمية للإبداع هذا العام، ما يمثل إنجازًا مهمًا لشركة فيوتشر إنترنت ولنادي دبي للصحافة.


دبي: أعلن quot;نادي دبي للصحافةquot; اليوم أن البوابة الإلكترونية لمنتدى الإعلام العربي فازت بالجائزة الدولية quot;ساميت للإعلام الناشئ 2012quot; (Summit Emerging Media)، كأفضل موقع إلكتروني متميز في مجال العرض الاستراتيجي للمحتوى، والأرشفة الشاملة للمعلومات.
وبحسب بيان صادر عن نادي دبي للصحافة حصلت quot;إيلافquot; على نسخة منه، فقد ضمت لجنة تحكيم الجائزة 16 عضواً من 8 دول، قاموا باختيار 9% فقط من ما يزيد على 800 جهة مشاركة في الجائزة. وتكرّم جائزة quot;ساميت للإعلام الناشئquot;، التي تنظمها مؤسسة quot;جوائز ساميت العالمية للإبداعquot; (Summit International Awards) سنوياً، الجهات التي تلتزم باستخدام أحدث التقنيات في مجال الاتصال استناداً إلى رؤية طموحة ترمي إلى إرساء أسس جديدة لقطاع الإعلام الناشئ.
وأثمرت الجهود التي بذلها quot;نادي دبي للصحافةquot; وشركة quot;فيوتشر إنترنتquot;، الشريك المطور لحلول الإنترنت، من أجل تطوير البوابة الالكترونية والتعريف بمشروع منتدى الإعلام العربي كإحدى أبرز المنصات الحوارية على مستوى الوطن العربي والعالم، ما يعكس أهمية هذه البوابة التي تعتبر عنصراً هاماً ومكملاً لنجاح المنتدى السنوي.
وحسب البيان يمثل فوز الموقع الإلكتروني لمنتدى الإعلام العربي بواحدة من أرفع جوائز ساميت العالمية للإبداع هذا العام إنجازاً مهماً بالنسبة لشركة فيوتشر إنترنت ونادي دبي للصحافة. وقد دأبت مؤسسة quot;جوائز ساميت العالمية للإبداعquot; (Summit International Awards) منذ عام 1994 على تشجيع التميّز في قطاع الاتصال. وتشرف المؤسسة اليوم على 3 مسابقات رفيعة المستوى تقام على مدار العام، وتهدف من خلالها إلى تعزيز الوعي بالشركات والأفراد الذين يتمتعون بمواهب إبداعية وتسويقية متميزة تساعدهم على الابتكار والتميز وتجاوز حدود المألوف.
ونظراً للمتابعة الكبيرة والمشاركة الواسعة التي يحظى بها المنتدى من قبل الإعلاميين في مختلف أرجاء الوطن العربي والعالم، حرص فريق quot;نادي دبي للصحافةquot; خلال الثلاثة عشر عاماً الماضية على تطوير وعرض كل ما يتعلق بالمنتدى عبر بوابته الالكترونية التي تقدم كافة المعلومات ذات الصلة بالبرنامج والمتحدثين والجمهور والجلسات وورش العمل والتقارير، إضافة إلى المعلومات المتعلقة بالدورات السابقة.
ويذكر أن نادي دبي للصحافة الذي تأسس بتوجيهات من الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، يمثل منصة حيوية للصحافيين والعاملين في المجال الإعلامي للنقاش والحوار والتباحث في أهم القضايا ذات الصلة بالحياة اليومية على مختلف المستويات السياسية والاقتصادية والاجتماعية. حيث ويقوم نادي دبي للصحافة بدور محوري في دعم وتطوير قطاع صناعة الإعلام على الصعيد الإقليمي من خلال إطلاق مبادرات متفردة مثل منتدى الإعلام العربي، وجائزة الصحافة العربية، وتقرير نظرة على الإعلام العربي.
ويرى مراقبون أن منتدى الإعلام العربي، الذي انطلق للمرة الأولى عام 2001، نجح في استقطاب نخبة من أبرز خبراء الإعلام من مختلف أنحاء المنطقة والعالم. وينظم نادي دبي للصحافة منتدى الإعلام العربي تحت رعاية الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي. ويهدف المنتدى إلى فتح قنوات الحوار بين الإعلاميين من العالمين العربي والغربي لتعزيز التفاهم بين مختلف المدارس الفكرية في العالم. وتشارك في المنتدى كل عام نخبة من رؤساء التحرير ومديري المحطات التلفزيونية والإذاعية وكتّاب الأعمدة والأكاديميين والمحللين والمعلقين وكبار المسؤولين الحكوميين.