كانو: اعلنت الشرطة النيجيرية السبت ان 25 شخصا قتلوا الجمعة في هجوم شنه مسلحون على سجن ومركز للشرطة وحانة في مدينة غانيي في شرق البلاد.

وقال محمد ابراهيم قائد شرطة ولاية اداماوا حيث تقع المدينة الحدودية مع الكاميرون لوكالة فرانس برس ان quot;هجوم الامس في غانيي اسفر عن 25 قتيلا بينهم مسؤول كبير في السجن وشرطي ورجل سياسي مهمquot;.
وكان ابراهيم ومسؤول آخر في السجن اعلنا الجمعة لفرانس برس ان مسلحين هاجموا السجن وافرجوا عن عدد من المسجونين فيه، كما هاجموا مركزا للشرطة وحانة وسطوا على مصرف في المدينة، ولكن من دون ان يكون لدى اي منهما اي حصيلة للضحايا.
وقال مدير ادارة السجون في ولاية اداماوا اندرو باركا لفرانس برس الجمعة ان quot;رجالا مسلحين هاجموا السجن مساء الجمعة واستخدموا المتفجرات للدخول عنوة اليهquot;، مضيفا quot;حتى الساعة لا نعرف كم هو عدد السجناء الذين اطلق سراحهم او ما اذا كان هناك جرحىquot;.
اما ابراهيم فقال الجمعة ان المسلحين هاجموا ايضا مفوضية للشرطة قريبة من السجن وحانة في الهواء الطلق وكذلك ايضا سطوا على مصرف ثم اضرموا النار فيه.
والسبت اوضح ابراهيم لفرانس برس ان المسلحين قتلوا خلال الهجوم على السجن شرطيا، في حين قتلوا في هجومهم على الحانة سبعة اشخاص وستة آخرين قرب المصرف في حين قتل البقية بينما كانوا قرب منازلهم او في الشوارع.