جوهانسبورغ: صرحت غراسا ماشيل زوجة رئيس جنوب افريقيا السابق نلسون مانديلا ان صحة زوجها الذي سيبلغ من العمر قريبا الخامسة والتسعين، تتحسن بعد اكثر من اسبوع على ادخاله المستشفى لالتهاب رئوي حاد.
وقالت زوجة مانديلا في تصريحات نشرتها وسائل الاعلام اليوم الجمعة ان quot;ماديبا في وضع جيد، ماديبا يتحسنquot;، مستخدمة الاسم الذي يطلقه انصاره عليه.
واكدت انه quot;في المستشفى لان الاباء يريدون ان يكونوا واثقين تماما من انه قوي بدرجة كافية ليعود الى بيته وانه لن يتعرض لانتكاسةquot;.
وكان رئيس جنوب افريقيا جاكوب زوما اعلن امس ان الوضع الصحي لنلسون مانديلا quot;في تحسن مستمرquot;، وذلك بعدما عاد الخميس مانديلا.
وقال زوما في بيان ان مانديلا quot;في وضع مستقر ونحن مسرورون بانه يتجاوب في شكل جيد مع العلاج ويتحسن في شكل كبير. نشكر للجميع الدعم الذي قدموه الى العائلة في هذه المرحلة الصعبةquot;.
ولم ترشح اي معلومات عن موعد خروج مانديلا المحتمل من المستشفى.
وسبق ان ادخل الرئيس السابق لجنوب افريقيا (95 عاما) المستشفى في كانون الثاني/يناير 2011 ثم في كانون الاول/ديسمبر 2012 بسبب التهابات رئوية مرتبطة على الارجح بتبعات اصابته بالسل في اثناء سجنه على جزيرة روبن قبالة سواحل الكاب حيث امضى 18 عاما من اصل 27 كان فيها سجين نظام الفصل العنصري.