واشنطن: اعلن مسؤول في وزارة الخارجية الاميركية الجمعة ان وزير الخارجية جون كيري سوف يعرض نهاية الاسبوع خلال اجتماع quot;اصدقاء سورياquot; في اسطنبول زيادة المساعدات غير القاتلة التي تنوي الولايات المتحدة تقديمها للمعارضة والمتمردين في سوريا.

وقال هذا المسؤول الذي يرافق وزير الخارجية ان كيري الذي غادر مساء الجمعة واشنطن متوجها الى اسطنبول quot;سوف يعلن نهاية هذا الاسبوع ان الولايات المتحدة تنوي تقديم مساعدة اضافية غير قاتلة الى المعارضة المعتدلة خصوصا ائتلاف المعارضة السورية (...) والمجلس العسكري الاعلىquot; السوري.

واضاف الدبلوماسي ان quot;قيمة وتفاصيل هذه المساعدة لم تحدد بعد وان الادارة سوف تعمل مع قادة المعارضة على تحديد حاجاتهمquot;.

واوضح ان quot;البحث يدور حول انواع من المساعدات غير القاتلة بالاضافة الى الوجبات العسكرية الغذائية والمواد الطبيةquot; ولكنه لم يعط المزيد من الايضاحات.

وكانت الولايات المتحدة قد قدمت بقيمة 117 مليون دولار مساعدات غير قاتلة للمعارضة السورية وبقيمة 385 مليون دولار مساعدات انسانية الى حوالى اربعة ملايين نازح سوري داخل سوريا وحوالى 1,2 مليون لاجىء في دول الجوار.