بيروت: توعدت قيادة هيئة الأركان العامة للقوى العسكرية والثورية السورية في بيان الاربعاء بان أي شخص يرتكب مخالفات quot;سيعاقب بشدةquot;، اثر بث شريط فيديو يظهر فيه احد مقاتلي المعارضة يقطع جثة جندي نظامي ويوحي بانه يلتهم قلبه.

وجاء في بيان قيادة الجيش السوري الحر ان quot;اي فعل يخالف القيم التي يدفع ثمنها الشعب السوري الثائر من روحه ودمه ورزقه ومأواه سوف لن يسكت عنها وسيعاقب عليها المسيء وبشدة حتى ولو كان احد العناصر المنتسبةquot; الى الجيش السوري الحر. ولفت التسجيل المروع الانتباه الى اتهامات للمعارضة بارتكاب جرائم حرب ووضع القيادة العسكرية للمعارضة وانصارها في موقف دفاعي.

وتابع البيان ان quot;قيادة الاركان اوعزت الى القيادة التحقيق السريع في العملية وتقديم المرتكبين للعدالة او حجزهم ريثما يحاكموا محاكمة عادلة في حال ثبوت التهم وثبوت ادعاء المتهم انه في الجيش السوري الحرquot;.

وافادت مجلة تايم الاميركية ان الشخص الذي يبدو في الفيديو برر عمله بانه انتقام للفظائع التي يرتكبها النظام بحسبه.

وقال خالد الحمد، وهو احد قادة كتيبة quot;عمر الفاروقquot; ويقاتل في منطقة القصير بمحافظة حمص، كما قدم نفسه لمجلة quot;تايمquot; الاميركية التي حاورته عبر سكايب، quot;انتم لا ترون ماذا يفعلون بنا (في اشارة الى القوات النظامية) ولا تعيشون ما نعيشه. اين اخوتي، اصدقائي، بنات جيراني اللواتي اغتصبن؟quot;.

واوضح الحمد الذي قالت المجلة انه سني، انه اقدم على هذا العمل quot;بعدما عثرنا في هاتف الجندي الخليوي على شريط مصور لامرأة وابنتيها عاريات ويتعرضن للاذلالquot;.

وتابعت المجلة الاسبوعية ان الحمد وصف مشاركته في اعمال اخرى مشابهة على قوات نظامية ومن بينها عناصر من الشبيحة. واثار التسجيل الذي بدا فيه الحمد كانه يقتطع قلب جندي قتيل وياكله موجة من الاستياء والتنديد حول العالم.