غزة: تعتبر اسرائيل رئيس جامعة نابلس رامي الحمدالله الذي كلفه الرئيس الفلسطيني محمود عباس تشكيل الحكومة الجديدة شخصا quot;معتدلاquot; وquot;براغماتياquot;، على ما افادت وسائل الاعلام الرسمية الاثنين.

وذكرت اذاعة الجيش ان quot;المسؤولين الاسرائيليين يعتبرون ان رام الحمدالله هو معتدل وبراغماتي سيتبع الخط السياسي ذاته مثل سلفه سلام فياضquot;.
وتابعت ان quot;رامي الحمدالله مقرب من محمود عباس ومن غير المفترض ان يطغى على حضوره. انه اقرب الى اداري وليس سياسيا له مقام قيادي، في حين ان سلام فياض بعد ست سنوات في منصبه بات يبدو اكثر واكثر بمثابة خصم لمحمود عباسquot;.
ورفض عدد من المتحدثين باسم الحكومة الادلاء بتصريحات ردا على اسئلة فرانس برس، موضحين انه شأن داخلي فلسطيني.
ونقلت صحيفة هآرتس عن مسؤولين اسرائيليين وصفهم لرئيس الوزراء الفلسطيني الجديد بانه quot;براغماتي لديه اتصالات مهنية كثيرة مع الاسرائيليينquot;.
واشارت الصحيفة الى ان الحمدالله خلافا لفياض لديه علاقات جيدة مع مختلف التيارات داخل حركة فتح التي يتزعمها عباس.
وتوقع المسؤولون الذين تحدثت اليهم الصحيفة ان يمتنع عن الادلاء بتصريحات تتعلق بعملية السلام تاركا هذا الدور لمحمود عباس.
وكلف الرئيس الفلسطيني الاحد رامي الحمدالله (54 عاما) رئيس جامعة النجاح في نابلس شمال الضفة الغربية منذ 1998 تشكيل الحكومة الجديدة.
واضافة الى رئاسته لجامعة النجاح فان الحمدالله يتسلم الامانة العامة للجنة الانتخابية المركزية. وهو من مواليد عنبتا عام 1958 في محافظة طولكرم في شمال الضفة الغربية، ويحمل دكتوراه في اللغويات التطبيقية من بريطانيا.