تدشن طيران الإمارات في الشهر المقبل منشأة quot;تجربة طيران الاماراتquot; في لندن، التي تتيح لهواة الطيران قمرات تفاعلية فريد من نوغها على مستوى العالم لتجربة الإقلاع بالطائرات العملاقة والهبوط بها.


بيروت: تستمر طيران الامارات في تحقيق إنجازات، لم تتطرق إليها أي شركة ناقلة من قبلها في الوطن العربي. فبعدما صارت الناقل الأسرع نموًا والأوسع شبكة في العالم، تعتزم افتتاح أول مشروع ترفيهي مختص بالطيران في العالم، مقره لندن، وذلك في شهر تموز (يوليو) المقبل، الذي يمثل ذروة الموسم السياحي البريطاني.

فقد كشفت طيران الإمارات أن مشروعها الجديد هذا قائم على منشأة مساحتها 300 متر مربع، في الجهة الجنوبية من تليفريك طيران الإمارات في لندن، ستحمل اسم quot;تجربة الإمارات للطيرانquot;، وهي الأولى من نوعها عالميًا.

وستوفر هذه المنشأة تجربة معلومات غنية عن العمليات والإنجازات الحديثة التي استطاعت صناعة السفر الجوي التجاري تحقيقها، كما ستتحول معلمًا إضافيًا يعزز السياحة والتنمية في المنطقة، خصوصًا مع وجود تليفريك طيران الإمارات، التي تمر عرباته المعلقة على كابلات فوق نهر تايمز في لندن، والذي تم تدشينه في حزيران (يونيو) 2012.

تجربة الاقلاع والهبوط

تعتمد التجربة الرائعة التي توفرها تجربة الامارات للطيران على أحدث التقنيات والعروض التفاعلية ونماذج الطائرات بالحجم الطبيعي. كما تضم مناطق تتيح للزوار التمتع برحلات طيران تفاعلية مدهشة.

ويقدم المركز في منشأة تجربة الإمارات للطيران أيضًا أول تجربة جماهيرية على مستوى العالم لأنظمة الطيران التشبيهية، بما في ذلك نظامين تشبيهيين لقمرتي قيادة طائرتين من طراز إيرباص A083، ونظامين آخرين لقمرتي قيادة طائرتين من طراز بوينغ 777.

وتستخدم هذه الأنظمة وسائل مرئية، تعرض المناظر الطبيعية كما تبدو من قمرة القيادة، ما يتيح للمشاركين اختبار مهاراتهم في الإقلاع والهبوط.

تعليم ممتع

وتحدث تيم كلارك، رئيس طيران الإمارات عن هذا المشروع الفريد من نوعه، فقال أن هذه المنشأة المجهزة بأحدث التقنيات ستقدم أول تجربة من نوعها لمن يريد معايشة عالم الطيران الحافل بالديناميكية، quot;إذ يوفر هذا المركز المتطور لمحة تعليمية عامة وممتعة لإقلاع طائرة يصل وزنها إلى 560 طنًا بنجاح، وتحليقها على ارتفاع 40 ألف قدم، كما تتيح تجهيزات المركز شرح علم الطيران الحديث والمعقد، بأسلوب تعليمي مبسط وسلس يغلب عليه الطابع الترفيهيquot;.

وأضاف: quot;لندن إحدى أهم المدن في العالم، وتمتاز بمطاراتها الدولية التي تعد من ضمن الأنشط حركة على مستوى العالم، ما يجعلها المكان المثالي للتمتع بهذه التجربة التفاعليةquot;.

وطيران الامارات يشغل رحلاته إلى بريطانيا منذ العام 1987، وحققت عملياتنا نموًا متواصلًا منذ ذلك الحين، ويرى كلارك أن افتتاح quot;تجربة الإمارات للطيرانquot; سيعزز نطاق تواجد طيران الإمارات القوي في بريطانيا.