القاهرة: قتل جندي رابع في الجيش المصري مساء الاحد بالرصاص، واصيب ثمانية اخرين في هجمات متفرقة في شمال سيناء، التي تشهد تصاعدًا حادًا لهجمات المسلحين على منشات عسكرية وحكومية بشكل غير مسبوق، وذلك بعد ساعات من مقتل 3 جنود ظهرا، بحسب ما افادت مصادر امنية وطبية وشهود عيان لوكالة فرانس برس.

وقال مصدر امني ان quot;مسلحين استهدفوا معسكر الامن المركزي (قوات مكافحة الشغب) في مدينة رفح على الحدود مع قطاع غزة بقذائف الهاون والار بي جيquot;، واضاف ان quot;ضابط شرطة واربعة شرطيين اصيبوا في الهجومquot;.

وقالت مصادر امنية ان quot;جنديا في القوات المسلحة قتل في هجوم مسلح على نوبة حراسة البنك الاهلي الجديد في العريشquot;.وأوضحت مصادر طبية ان quot;المجند قتل اثر اصباته بطلق ناري حي في جانبه الايمنquot;.

وقال شاهد العيان اسلام فاروز لفرانس برس عبر الهاتف من موقع الحادث quot;ان مسلحين اطلقوا نيران اسلحتهم الالية من دور علوي في مبنى قيد الانشاء على برج مراقبة البنك الاهلي الجديد، وقتلوا الجندي المرابط بهquot;، مشيرا الى ان quot;كمين الجيش اشتبك مع المسلحين لنحو نصف ساعةquot;.

وتشهد سيناء تصاعدا حادا لهجمات المسلحين، التي ازدادت بقوة اثر الاطاحة بالرئيس الاسلامي محمد مرسي في الثالث من تموز/يوليو الجاري. وقالت مصادر امنية quot;اقسام الشرطة الثلاثة بالعريش ومبنى النيابة العسكرية وفندق يقيم فيه ضباط للجيش ونادي ضباط القوات المسلحة تعرضت لهجمات مسلحة بالار بي جي والاسلحة الرشاشة مساء الاحد بعد الافطارquot;.

وقالت المصادر الطبية ان تلك الهجمات خلفت quot;3 اصابات بين جنود الجيش، اضافة إلى سيدة مدنية اصيبت بطلق ناري في كتفهاquot;. وصرح شاهد العيان احمد الغول ان quot;العريش تشهد ليلة كارثية.. نعيش حالة حربquot;. وسمعت اصوات اطلاق نار وتحليق للطائرات اثناء الاتصال الهاتفي مع الشاهد.

واكد شهود عيان ان طائرات الاباتشي التابعة للجيش المصري تلاحق المسلحين في انحاء مدينة العريش الساحلية التي تبعد نحو 45 كيلومتر من الحدود مع قطاع غزة. وفي الساعات الاولى من صباح الاحد قتل جنديان وشرطي في ثلاثة هجمات متفرقة على منشات حكومية في العريش.

وقالت المصادر الامنية ان quot;ثلاثة هجمات متفرقة لمسلحين اسفرت عن مقتل جندي امام مكتب للاذاعة والتلفزيون الرسمي (اذاعة شمال سيناء) وآخر امام مقر النيابة الادارية وشرطي امام قسم شرطة ثالث العريشquot;.

وقال مصدر طبي ان quot;الثلاثة قتلوا بطلقات في الراس والرقبة والصدر، كما اصيب مجندان من الجيش بطلقات نارية في الهجوم على مبنى الاذاعةquot;.

واوضح مسؤول في وزارة الصحة في العريش لفرانس برس عبر الهاتف ان quot;الجثث الثلاث نقلت الى مستشفى العريش العسكريquot;.
ومنذ الاطاحة بمرسي، قتل 19 من رجال الامن (14 شرطيا وخمسة جنود للجيش) و7 مدنيين في هجمات لمسلحين في سيناء.

ودفع الجيش المصري بتعزيزات عسكرية الى شمال سيناء الثلاثاء بعد موافقة إسرائيل على السماح لمصر بنشر كتيبتي مشاة في سيناء quot;لمحاربة الارهابquot;، بعدما اعلن انه يعتزم القيام بعملية في سيناء بعد تصاعد العنف.