قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

أفادت الداخلية الليبية أن مبنى يضم سفارة الإمارات في طرابلس الغرب ومنزل السفير الإماراتي تعرض فجر اليوم لهجوم بصاروخ، لم يسفر عن وقوع أية إصابات بشرية.


طرابلس: تعرضت سفارة الإمارات في طرابلس الغرب لهجوم بالصواريخ في وقت مبكر من صباح اليوم الخميس، من دون أن يسفر عن سقوط ضحايا، بحسب وزارة الداخلية الليبية، التي قال المتحدث باسمها رامي سعيد الكعال: quot;في الساعة الهامسة والنصف من صباح اليوم الخميس، أطلق مجهولون صاروخ من نوع آر.بي.جي. على مبنى سفارة الإمارات العربية المتحدة الذي لحقت به اضرار طفيفةquot;، مؤكدًا أن السفير الإماراتي موجود خارج ليبيا في الوقت الراهن.

التحقيقات جارية

وأفاد شهود عيان بأن مجهولين كانوا على متن سيارة اطلقوا صاروخًا على المجمع الذي يضم السفارة ومنزل السفير ثم لاذوا بالفرار. وذكرت مصادر أمنية ليبية، مكلفة حماية البعثات الدبلوماسية، كانت تقوم بحماية مبنى منزل السفير الامارتي، أن هذا الهجوم غير معروف حتى اللحظة، ولم يكشف بعد عن المستهدف منه، مؤكدين أن التحقيقات جارية لمعرفة كل التفاصيل المتعلقة بهذا الاعتداء.

وقال الكعال إن وزير الداخلية الليبي العقيد محمد الشيخ اتصل فورًا بالقنصل الإمارتي، بسبب وجود السفير الإماراتي خارج ليبيا، ليطمئن على حياة أعضاء البعثة الدبلوماسية الإماراتية.

وأعرب له عن أسفه البالغ لحدوث هذا العمل الإرهابي الجبان على منزل رئيس البعثة الإماراتية. وأضاف الكعال أن التحقيقات مستمرة بمكتب الأمن والمعلومات وهيئة السلامة الوطنية والبحث الجنائي ومركز شرطة حي الاندلس، للوقوف على ملابسات الحادث.

وأضاف: quot;مثل هذه الأعمال الخارجة عن القانون هي محاولات يائسة لإفساد العلاقات المتميزة مع الإمارات، ولوضع الحكومة في موقف محرج مع الدول الشقيقة والصديقة التي تربطنا معها علاقات وثيقة، والوزارة ستكثف جهودها لمواجهة هذه الأعمال الإجرامية حتى يستعيد الشارع الليبي الأمن والأمانquot;.

علاقات وطيدة

والعلاقات الليبية الإماراتية شهدت تحسنًا كبيرًا بعد الثورة التي أسقطت حكم العقيد الراحل معمر القذافي. وكان رئيس المؤتمر الوطني العام الليبي نوري أبوسهمين التقى في التاسع من الشهر الجاري سعيد عبيد محمد الكعبي، سفير الإمارات لدى ليبيا بمقر ديوان الرئاسة، إذ سلمه الأخير تهاني القيادة الإماراتية بمناسبة انتخابه رئيسًا للمؤتمر الوطني العام في ليبيا.

وشكر أبوسهمين خلال اللقاء قيادة الإمارات على دعمها ليبيا خلال الثورة وبعدها، مشيدًا بحكمة الشيخ الراحل زايد بن سلطان آل نهيان، وبالإنجازات الحضارية الكبيرة التي تحققت بفضل الرئيس الإماراتي الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، لافتًا إلى أن الإمارات وقفت بجانب الثورة لمساعدة الشعب الليبي وليس لأية دوافع أخرى.

وأكد الكعبي حرص الإمارات على دعم وتعزيز علاقات التعاون بين الإمارات وليبيا، متطلعًا إلى أن تشهد العلاقات الثنائية بين الدولتين المزيد من التطور والإنماء.