بنغازي: اغتال مجهولون مساء الجمعة في مدينة بنغازي ضابطين في الجيش والشرطة في ثالث عملية اغتيال تجري في نفس اليوم في المدينة الواقعة في شرق ليبيا، كما اعلنت غرفة العمليات الامنية المشتركة.

وقال المتحدث الرسمي باسم الغرفة العقيد محمد الحجازي لوكالة فرانس برس ان quot;مجهولين قاموا باغتيال العميد طيار متقاعد سالم السراح خلال تأديته لصلاة التراويح في مسجد التوبة بمنطقة الليثي في مدينة بنغازيquot;.

واوضح الحجازي ان quot;الفقيد كان يعمل بقاعدة بنينة الجوية وتم غدره من الخلف خلال تأديته الصلاة في المسجدquot;.

كما اعلن الحجازي quot;مقتل رئيس مركز شرطة جخرة بمديرية امن الواحات (480 جنوب بنغازي) العقيد خطاب الرحيم الزوي في منطقة الصابري بمدينة بنغازي عقب صلاة التراويحquot;.

وقال ان quot;الزوي لقي حتفه رميا بالرصاص في حي سوق احداش في منطقة الصابريquot;، مشيرا الى انه لم يعرف حتى الساعة ما اذا كان قد اتى الى بنغازي في زيارة عائلية او بمهمة عمل.

وكان مجهولون اغتالوا بعد ظهر الجمعة الناشط السياسي والحقوقي المحامي عبدالسلام المسماري عقب خروجه من احد مساجد مدينة بنغازي بعد تأديته الصلاة وذلك برصاصة استقرت في قلبه وتوفي على اثرها مباشرة.

وقال الحجازي ان quot;عبدالسلام المسماري اصيب بعيار ناري لقناص على ما يبدو استقر في القلب وارداه قتيلا قبل ان يصل لمستشفى الجلاء للحوادث جثة هامدةquot;.

واوضح الحجازي ان quot;المسماري استهدف عقب اتمامه صلاة ظهر الجمعة التي اداها في مسجد بوغولة بمنطقة البركة بالقرب من مسكن القتيل في مدينة بنغازيquot;، فيما اكد مدير مستشفى الجلاء المكلف مصطفى السنوسي quot;وصول جثة المسماري للمستشفى عند الساعة (2:20) ظهرا بالتوقيت المحلي (12:20 ت.غ)quot;.

وخرج مئات من النشطاء مساء امام فندق تيبستي وسط المدينة تنديدا بعمليات الاغتيالات والقتل للنشطاء وضباط الجيش والشرطة.

ومنذ سقوط معمر القذافي يشهد شرق ليبيا، مهد الثورة الليبية، انفجارات واغتيالات وهجمات تستهدف قضاة وعسكريين وضباط شرطة خدموا في عهد الزعيم الراحل معمر القذافي الذي اطاحت الثورة بنظامه في 2011.